حبس سائق دراجة بخارية ٤ ايام لسيره عكس الإتجاه بدمياط

حبس سائق دراجة بخارية ٤ ايام لسيره عكس الإتجاه بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=77923
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

شهدت محافظة دمياط ،أول حالة حبس ٤ أيام ،وذلك بسبب السير عكس الإتجاه حيث كان أحد الأشخاص يقود الموتوسيكل الخاص به ويسير عكس الإتجاه فتم ضبطه وتم تحرير المحضر برقم ١ لعام 2018 جنح مرور دمياط قسم ثاني،فيما أقر قانون المرور مخالفات عديدة على المخالفين لقواعد وآداب المرور، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، وإلزام جميع قائدى المركبات للحد من الحوادث  .

 

 

حيث ان عقوبة مخالفة السير عكس الاتجاه المقرر على الطريق ، فيما تم اصدار قانون المرور الجديد فى حالة ارتكاب تلك المخالفة ،فيما يتم من خلالها خصم 5 نقاط من خمسون نقطة متاحة لكل سائق، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه،تعليم القيادة بدون تصريح أو بمركبة غير مخصصة للتعليم من مراكز التعليم المعتمدة.

فيما أقرت المادة رقم 79 الرابعة، والتى يتم خصم اربعة نقاط من رصيد صاحب الرخصة حال ارتكابها،وذلك إضافة إلى الحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تزيد على 4 آلاف جنيه، أو إحدى العقوبات،والعقاب بإحدى هاتين العقوبتين، ولا يوجد بها تصالح، ويتم من خلالها سحب رخصتى القيادة والتسيير”.

جاء ذلك بناءا على ضرورة التصدى للمخالفين والخارجين عن القانون، وذلك تجنبا لوقوع المزيد من الحوادث التى تودى بحياة الناس، وذلك فضلا عن الزحام الذى يسببه السير عكس الاتجاه.