تنفيذ تدريب برنامج الالف يوم للرائدات الاجتماعيات بتضامن دمياط

تنفيذ تدريب برنامج الالف يوم للرائدات الاجتماعيات بتضامن دمياط
تنفيذ تدريب برنامج الالف يوم للرائدات الاجتماعيات بتضامن دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=767976
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكدت الشيماء عبد المعطي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، على تنفيذ تدريب برنامج الالف يوم للرائدات الاجتماعيات بمديرية التضامن الاجتماعى بدمياط وعمل عدد من الندوات لتوعية السيدات على برنامج “الألف يوم”.

 

الذي تعد مبادرة تستهدف العناية بالأم والطفل في فترة الحمل والولادة والسنوات الأولى من عمر الطفل. تهدف هذه المبادرة إلى توفير رعاية صحية شاملة وتعليم مبكر ودعم اجتماعي للأمهات والأطفال خلال المرحلة الحرجة هذه.

وتتضمن الخدمات التي تُقدَم في برنامج “الألف يوم” الرعاية الصحية الأمومية، وكذلك فحوصات الحمل والولادة، وايضا النصائح الغذائية، وتعليم الأمومة، ودعم الرضاعة الطبيعية، وتقديم العناية المتخصصة للأطفال الرضع والصغار. .

وذلك بالتنسيق مع جمعية البر والتقوى المصرية و جمعية تنمية المجتمع المحلى بكفر سعد اول وجمعية منار السبيل بالسنانية من خلال استضافة التدريبات والندوات .

وباشراف الاستاذاشرف سليم مدير ادارة التنمية وشؤون المرأة والاستاذة لمياء الزينى اخصائية المرأة، والاستاذة دعاء شويقة رئيس قسم المرأة بالادارة الاجتماعية بكفر سعد، والدكتورةامال زكى لبرنامج وعى والمعهد القومى للتغذية، وفى اطار خطة وزارة التضامن الاجتماعى لتدريب الرائدات الاجتماعيات بمديريات التضامن الاجتماعى، وباشراف وزيرة التضامن الاجتماعى نفين القباج بثقل مهارات الرائدات وزيادة الكفائة و الفاعلية من خلال دورهم فى توعية المواطنين ضمن برنامج وعى.

إقرأ أيضاً

رئيس منطقة دمياط الأزهرية يحاضر في ندوة عن الولاء والانتماء للوطن