تموين دمياط: تحرير 79 محضر مخالفة في حملة مكبرة على الاسواق

تموين دمياط: تحرير 79 محضر مخالفة في حملة مكبرة على الاسواق
مضبوطات بيطري دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=562255
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

قامت حمله مشتركه مابين مفتشى الرقابة التموينية وأطباء الطب البيطري ومفتشى المتابعة بديوان محافظة دمياط بالتفتيش على المطاعم بمدينة رأس البر.

والتي تمكنت من ضبط 10كجم لحم مفروم غير صالح للاستهلاك الأدمى تحرر عنها المحضر رقم 2504جنح قسم راس البر والعرض على النيابة العامة للتصرف. كما تم ضبط استخدام اسطوانات غاز منزليه فى اغراض تجاريه بالمطاعم ..وضبط عدد 3محاضر نظافة عامة لمخالفة الشروط الصحية فى المنشآت الغذائية.

وفى عدة حملات فرعية أخرى تم ضبط عدد 5محاضر بيع بازيد عن السعر الرسمى للسكر والارز والتحفظ على جميع الكميات بالمحلات تحت تصرف النيابة العامة، و2محضر مناديب توزيع غاز بدون اعلان عن سعر استبدال اسطوانه الغاز ..4محضر تعبئة مواد غذائية فى ورق مطبوعات وأكياس سوداء لخطورتها على صحة المواطنين، و3محاضر عرض لحوم مكشوفة بدون تغطية شاش يحفظها من الحشرات.

مع تحرير عدد 2 محضر عدم إعلان عن مخزن تابع للمحل بغرض الاخفاء عن الرقابة و5مخابز مدعمه لإنتاج خبز ناقص الوزن يستحق عنه فروق اسعار لهيئة السلع التموينية بضعف قيمة النقص في الأوزان، و25محضر عدم إعلان عن الاسعار فى مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل وكذلك عدم تدوين سعر البيع على عبوات التداول المعروضة للبيع و 15 محضر عدم حمل شهاده صحيه تؤكد خلو العامل من الأمراض المعدية فى المحال والمطاعم الغذائية.

مع تحرير 2 محضر إدارى فى تحقيق شكوى المواطنين فى مجال حماية المستهلك بعد ارجاع واستبدال مشتريات بها عيوب وانهاء النزاع وديا بالتنازل بعد إزالة اسباب الشكوى.

كما تم سحب عدد 6عينات من أنواع البنزين 92و95لارسالها لمعمل مصلحة الكيمياء للوقوف على مدى مطابقتها للمواصفات القياسية من عدمه بإجمالى عدد79محضر.

وفى مجال الاشراف على موسم توريد القمح تم توريد إجمالى كمية 53700طن مساء الاثنين بمعدل يفوق المستهدف بنسبة 1,017%ومازال التوريد ممتد،وجارى حصر الحيازات الفعليه التى تم حصادها من القمح ومطابقة إيصالات التوريد الخاصه بمزارعيها حسب المعدل المقرر 12اردب /فدان وجارى تحرير المحاضر للمخالفين والممتنعين عن التوريد.

وذلك فى إطار السياسة العامة لوزارة التموين وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على الأسواق والمخابز والمحلات العامه والمطاعم وتشديد الرقابة على اللحوم المعروضه بالاسواق للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمى.