تعرف على موعد أول نوة جوية على دمياط لعام 2021 .. خلال شهر يناير الجاري

تعرف على موعد أول نوة جوية على دمياط لعام 2021 .. خلال شهر يناير الجاري
أمطار دمياط تصوير عبده شحاته
https://www.sba7egypt.com/?p=407056
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد أول نوة جوية قد تشهدها محافظة دمياط في عام 2021 الجديد، فيما أكدت توقعات الخبراء بالهيئة على أن تشهد المحافظة تقلبات جوية على مدار 5 أيام متتالية منذ بداية النوة.

 

دائما ما تشغل نوات دمياط بال الكثيرين حيث تعتمد المحافظة في المقام الأول على التصدير القائم من خلال هيئة ميناء دمياط وكذلك على صيد الأسماك حيث تؤثر النوات الجوية وحالة الطقس بشكل عام على حركة الصيد وكذلك حركة الملاحة البحرية أيضاً.

موعد أول نوة جوية على دمياط لعام 2021

وتشير التوقعات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية الى أن تشهد المحافظة بداية من يوم 9 من شهر يناير الجاري لعام 2021، بداية أول نوة جوية في العام الميلادي الجديد، حيث يتوقع أن تضرب نوة الفيضة الكبرى محافظة دمياط، والتي تستمر لمدة 5 أيام متتالية تشهد على إثرها المحافظة تقلبات جوية.

رياح جنوبية غربية وأمطار على دمياط

ومن المتوقع أن تشهد محافظة دمياط بداية من يوم 9 من شهر يناير الجاري تقلبات جوية مع نشاط ملحوظ في سرعة الرياح التي قد تصل إلى 27 كم في الساعة وقد تستمر تلك النوة الجوية التي تعرف باسم الفيضة الكبرى، لمده 5 أيام على التوالي في المحافظة.

كما يتوقع الخبراء أن تضرب المحافظة أمطار متوسطة إلى غزيرة على كل أنحاء المحافظة على مدار النوة الجوية ومن المتوقع أن يتوقف بوعاز عزبة البرج عن العمل ويمنع خروج السفن للصيد، ولكن يتوقع أن يواصل ميناء دمياط العمل في ظل تلقبات الطقس المتوقعة.

تعليمات مشددة للاستعداد لموجة الطقس السيئ

ومن جانب آخر وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعليماتها المشددة للتأكد من جاهزية المدن والقرى في المحافظة لمواجهة تقلبات الطقس السيئ المتوقعة خلال أيام النوة الجوية المتوقعة.

إقرأ أيضاً

وكيل صحة دمياط يصدر قرار بإستبعاد مدير مستشفى كفر البطيخ لتكرار السلبيات