تعاون مشترك بين شركة مها كابيتال وميناء دمياط ورئيس الهيئة يتحدث عن محطة الحاويات الجديدة

تعاون مشترك بين شركة مها كابيتال وميناء دمياط ورئيس الهيئة يتحدث عن محطة الحاويات الجديدة
لقاء ميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=608057
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

استقبل اللواء بحري أ.ح / أحمد عبد المعطي حواش، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط ، وفدا من شركة “مها كابيتال القطرية ” خلال زيارتهم للميناء ، لتفقد محطة حاويات دمياط و دراسة أوجه التعاون المشترك ، بحضور اللواء بحري أ.ح / طارق عدلي .. نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة للتشغيل .

 

حيث تناول اللقاء عرض توضيحي لأهم المشروعات الجارية بميناء دمياط و أهمها : محطة الحاويات الجديدة ” تحيا مصر 1 ” ، مشروع حاجز الأمواج الشرقي ، و حاجز الأمواج الجديد غرب الميناء ، كما تناول العرض أهم المشروعات المستقبلية و التي ستكون إضافة قوية لميناء دمياط و على رأسها المحطة متعددة الأغراض ” تحيا مصر 2 ” المجاورة لحاجز الأمواج الغربي الجديد .

مركز محوري في الشرق الأوسط للتجارة و اللوجيستيات

و من جانبه أوضح اللواء بحري أ.ح / أحمد حواش، أن ميناء دمياط يسير بخطوات كبيرة نحو التحول إلى مركز محوري في الشرق الأوسط للتجارة و اللوجيستيات و خاصة مع قرب بدء تشغيل محطة الحاويات ” تحيا مصر 1 ” .

و أضاف أن الميناء يمتلك العديد من الفرص الإستثمارية الواعدة و التي من الممكن أن تكون أساسا للتعاون المشترك بين الجانبين ، كما تطرق إلى حصول ميناء دمياط على جائزة أفضل ميناء تجاري في إستخدام التكنولوجيا الحديثة الأكثر ملاءمة للبيئة خلال الإحتفالية باليوم البحري العالمي 2022 و التي أقيمت مؤخرا بالأسكندرية و هو ما يأتي وفقا لتوجيهات الفريق مهندس / كامل الوزير، وزير النقل و جهود الدولة نحو الحفاظ على البيئة البحرية . و هو ما يأتي بالتطابق مع أهداف مؤتمر قمة المناخ ” Cop 27 ” و الذي تستضيفه مصر الشهر القادم بمدينة شرم الشيخ .

إقرأ أيضاً

وصول 63 الف طن قمح روسي الى ميناء دمياط لصالح التموين