تحرير 86 محضر تموينى متنوع ما بين اخفاء الاسعار والتلاعب بها بدمياط

تحرير 86 محضر تموينى متنوع ما بين اخفاء الاسعار والتلاعب بها بدمياط
حملة تموين دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=618554
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كثفت مديرية التموين بدمياط، حملات الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات العامه لمحاربة الاحتكار وحجب السلع عن التداول والمضاربة على الأسعار، من خلال تشكيل عدد ٦ حملات بجميع أنحاء المحافظة.

 

حيث أسفرت عن ضبط مخالفة غش تجارى للعرض للبيع عبوات أنشوجه غير مطابقة للمواصفات من حيث نسبة الوزن المصفى إلى الوزن الصافي.

وأسفرت عن ضبط عدد ٨٦ محضر تموينى متنوع لمخالفة البيع بأزيد عن السعر الرسمى لسلعةالارز والسكر والسجائر، ولعدم الاعلان عن الاسعار فى مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل، وللإتجار فى اسطوانات الغاز بدون تصريح معتمد ) ولادارة مخبز طباقى بدون ترخيص، ولانتاج خبز بلدى ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات .

ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين وتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الجهود المبذولة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري، وتصدق من وزير التموين على مد موسم توريد الارز إلى الشون والمضارب المعتمده إلى ٢٠٢٣/١/١٥.

وكذلك مد مهلة التقدم بإخطار عن مخازن الارز إلى ٢٠٢٢/١٢/٢٥، مع منح المساحات أقل من فدان واحد حق التوريد الاختيارى والإعفاء من التوريد الاجبارى تيسيرا على المزارعين.

إقرأ أيضاً

حملات مكبرة للنظافة بكافة انحاء قري الشيخ ضرغام والخياطة بدمياط