تحرير 61 محضر لتجار الخشب بدمياط للعمل بدون ترخيص واستخدام خامات مجهولة المصدر

تحرير 61 محضر لتجار الخشب بدمياط للعمل بدون ترخيص واستخدام خامات مجهولة المصدر
اخشاب دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=599735
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، اليوم عن تكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامه ومستودعات الأخشاب ومكافحة السلع مجهولة المصدر وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

 

حيث قامت حملة لكل من إدارة الرقابه التموينية وإدارة التجاره الداخليه بنطاق كلا من مدينة كفر البطيخ ومدينة دمياط الجديده أسفرت عن ضبط عدد ٦١ محضر منها مصنع بدون ترخيص لتصنيع ألواح خشب الأبلاكاش من خامات مجهولة المصدر لايوجد لها شهادة منشأ أو إفراج جمركى.

مع التحفظ على ( ١٤ صندوق بكل منها ١٣٧ لوح ابلاكاش بإجمالى عدد ١٩١٨ تحت تصرف النيابة العامة ).. كما تم تحرير محضر ضد مستودع أخشاب بدون ترخيص لقيامه بعرض خشب بياض بدون فواتير أو شهادة منشأ داله على مصدرها أو إفراج جمركى وبدون اعلان عن سعر البيع.

التحفظ على المضبوطات

وتم التحفظ على ٢ متر تحت تصرف النيابة العامة، وتم ضبط عدد ٩ محاضر بيع بأزيد عن السعر الرسمى المقرر لسلعة السكر والارز والسجائر وعدد٥محضر لمحلات عامه لعدم تدوين سعر السلعة على عبوات التداول المعروضة للبيع للجمهور بالمخالفة للقرار ٣٣٠ لسنة ٢٠١٧ .

ضبط مناديب اسطوانات الغاز

وعدد ٤مناديب توزيع غاز بدون تصريح وبدون اعلان عن سعر استبدال اسطوانه الغاز وعدد٤عدم أعلان عن مخزن تابع للمحل بغرض الاخفاء عن الرقابه وعدد ١ محضر استعمال أكياس سوداء فى تعبئة مواد غذائية لخطورتها على الصحه العامه وعدد ٢٤ محضر عدم إعلان عن الاسعار فى مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل وعدد ١٢ محضر عدم حمل شهاده صحيه تؤكد خلو العامل من الأمراض المعدية .

توريد ارز الشعير

وعلى الجانب الاخر اكدت المديرية على توريد كمية ٥.١٨٦ طن أرز شعير للشون الحكومية بمعدل ١ طن لكل فدان.

كما تهيب مديرية التموين بتجار الارز وجميع محلات البقالة والسوبر ماركت الإلتزام بقرار مجلس الوزراء والاعلان عن سعر الارز السائب ١٢جنيه والارز المعبأ لايزيد عن ١٥ جنيه فقط حسب جودة الارز ونسبة الكسر.

إقرأ أيضاً

تكثيف حملات إزالة الاشغالات بمحيط غيط النصاري والخياطة بدمياط