تاجر اسماك يكشف اسباب تغيير الاسعار في دمياط .. بيعوضوا خسائر موسم الشتاء

تاجر اسماك يكشف اسباب تغيير الاسعار في دمياط .. بيعوضوا خسائر موسم الشتاء
اسماك
https://www.sba7egypt.com/?p=681062
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بيعوضوا خسائر موسم الشتاء، بهذه الكلمات بدا الحاج احمد حسن، تاجر اسماك شهير بمحافظة دمياط، حديثة مع بوابه صباح مصر، حول اسباب تغيير اسعار بيع الاسماك للمواطنين، بشكل ملحوظ.

 

فيما اشار الى ان التجار تلقوا زيادة ملحوظه من اصحاب مراكب الصيد، في عزبة البرج، بعدما عللوا تلك الزيادة، انها تعرض خسائر الموسم الشتوي، الذي تسبب نواته وتقلباته الجوية في توقف الصيد عده مرات، مما تسبب في خسائر لمراكب الصيد.

اجور الصيادين وصيانة مراكب الصيد

مشيرا الى ان اصحاب المراكب، اكدوا على دفع اجور الصيادين والبحرية بشكل عام طوال الموسم الشتوي رغم التوقف الكثير في رحلات الصيد بسبب تقلبات الطقس وايضا نشاط الرياح، الى جانب نوات الشتاء.

اسماك دمياط

بجانب اعمال صيانة المراكب، التي تدفع في حالة تشغيل المركب او لا، لانها متواجدة داخل المياه، وتحتاج صيانة من وقت لاخر، وعلى فترات قريبة، الامر الذي جعل الموسم الشتوي هذا العام يتسبب في خسائر كبيرة ومعانا لاصحاب المراكب.

تمرير الزيادة الى المستهلك مباشرة

كما دفعهم الى رفع سعر التكلفه الاجماليه، على المنتج النهائي وهو الاسماك، مما دفع التجار بالتبعيه الى تمرير تلك الزيادة في التكلفة الى المستهلك، الذي بدوره رفضها وعزف عن الشراء، مع تراجع نسب الاقبال على الشراء بشكل كبير خلال الفترة الماضيه وجعل الاسعار تتغير من وقت لاخر.

إقرأ أيضاً

وكيل الزراعة بدمياط: توريد 49 الف طن قمح لهذا الموسم