بيطري دمياط تناشد مربي الماشية بسرعة التحصين ضد مرض الحمي القلاعية

بيطري دمياط تناشد مربي الماشية بسرعة التحصين ضد مرض الحمي القلاعية
حملات مديرية الطب البيطري
https://www.sba7egypt.com/?p=353136
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أعلنت إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطرى في دمياط اليوم ان استمرار الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية.

 

وأشار بيان المديرية الى استمرار عمل الحملة القومية في المحافظه منذ يوم السبت الماضي لتحصين الماشية ضد مرض الحمي القلاعية.

تحصين الماشية ضد مرض الحمي القلاعية

كما تهيب المديرية بالفلاحين ومربي الماشية بالتعاون مع لجان التحصين وتسهيل مهامهم التحصين لحماية رؤوس الماشيه من الإصابة بمرض الحمى القلاعيه.

حملات توعوية بالحملة القومية

بينما يجوب ميكروفون الإدارة البيطرية في فارسكور كافة أنحاء المدينة وكذلك القري التابعة لمركز فارسكور للاعلان عن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية.

وذلك بتوجيهات من الاستاذ الدكتور إيهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى بدمياط وتحت اشراف دكتورة نشوى حامد مدير قسم الارشاد بإدارة فارسكور البيطرية، وتحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

حملات مكافحة انفلونزا الطيور

بينما تواصل مديرية الطب البيطري في المحافظه، حملاتها لفحص الطيور في المزارع وكذلك طيور التربية المنزلية للتأكد من عدم اصابتها بفيروس انفلونزا الطيور، الذي ضمن خطة المديرية للتأكد للسيطرة على انتشار فيروس انفلونزا الطيور في المحافظه على حسب خطة الوزارة.

حملات متابعة الأسواق

كما تباشر المديرية حملاتها في المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية في المحافظة ومباحث التموين لمتابعة محلات بيع اللحوم والأسماك والدواجن أيضاً، لضبط الأغذية الفاسدة أو الغير صالحة للاستهلاك الادمي مع تحرير محاضر للمخالفين والتحفظ على المضبوطات.

اقرأ ايضا

طريقة عمل طاجن البسلة الكريمى بقطع الدجاج