انطلاق حملة “لأنى رجل” و محافظ دمياط تؤكد على إندماج المرأة في خطط التنمية ومناهضة العنف

انطلاق حملة “لأنى رجل” و محافظ دمياط تؤكد على إندماج المرأة في خطط التنمية ومناهضة العنف
انطلاق الحملة
https://www.sba7egypt.com/?p=88880
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلنت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إنطلاق حملة “لأنى رجل” والتى تنظمها المجلس القومى للمرأة و منظمة الأمم المتحدة للمرأةوذلك خلال مشاركتها بالندوة المنعقدة صباح اليوم بمكتبة مصر العامة.

 

صرحت المحافظ أن هذه الحملة تهدف إلى دعم المرأة وحث الرجل على مساندتها وكذلك التأكيد على أهمية تحقيق المساواة بين الجنسين مضيفة أن الحملة تهدف أيضا إلى تسليط الضوء على النماذج الايجابية لدور الرجل في دعم المرأة.

فيما وقد أشارت الدكتورة منال عوض الى أنه ولأول مرة يتم مخاطبة الرجل وحثه على مساعدة المرأة واشراكها في خطط التنمية وذلك من خلال التأكيد على حقها في العمل والتعليم و مناهضة العنف ضدها و احترام المرأة فى بيئة العمل بالإضافة إلى حقها في ممارسة الأنشطة الرياضية و تقديم المساعدة للزوجة.

فيما وقد توجهت المحافظ بخالص الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة على مجهوداتها الكبيرة في توفير بيئة آمنة للمرأة المصرية، كما توجهت سيادتها بالشكر لأعضاء منظمة الأمم المتحدة المرأه لدعمهم كافة المشروعات الداعمة للمرأة بالدول العربية.

وفى إطار هذه الحملة… دعت المحافظ المجلس القومى للمرأة بالمحافظة برئاسة السيدة كريمة البدرى بالاتجاه نحو القرى لتوعية المرأة بدورها وحث الرجل على الوقوف بجانبها متوجهة لهم بالشكر لدعمهم الأنشطة المختلفة بالمحافظة.

انطلاق الحملة

انطلاق الحملة