اخبار دمياط

النيابة تأمر بحبس المقاول المتسبب في حادث غرق الطفل عماد حليم داخل بيارة صرف بدمياط

اعلنت النيابةُ العامةُ اليوم عن حبس المقاول المتهم بالاهمال في حادث غرقِ الطفلِ عماد حليم خمسَ سنواتٍ، ويقيم في قرية كفر الغاب التابعه الى كفر سعد بدمياط، والذي لقى مصرعه غرقا داخلَ إحدَى بيَّاراتِ تطهيرِ التُّرَعِ المفتوحةِ بحسب بيارةٍ للصرفِ الزراعيِّ بكفرِ الغابِ.

 

حيث تباشر النيابةُ العامةُ التحقيقاتِ، وجرى معاينَةِ البيارةِ،، تبيَّنَ وجودُها في منطقةِ أعمالٍ إنشائيَّةٍ بالقرب من موقفِ كفرِ الغابِ، وتبين ترك مقاولَ المشروعِ البيارة دونَ غطاءٍ، مع عدم اتخاذِ إجراءاتِ الأمنِ والسلامةِ المهنيَّةِ للموقعِ التي تَفرضُ عليه وضْعَ شريطٍ أمنيٍّ مع حراستِها، وعقِبَ ذلك وقوعِ الحادثِ بسبب عدم وجود غطاءً غيرَ آمنٍ عليها.

صورة الطفل المفقود

وبسؤال المتهمُ، قرَّرَ أنَّه وضَعَ أخشابًا على فُتحةِ البيارة حتى تغطيتِها في اليومَ التاليَ، ولكنَّها سُرقتْ دونَ تحريرِهِ محضرًا بسرقتِها.

شاهد عيان يكشف كواليس الحادث

كما اشار شاهد عيان على الواقعةِ فأفادَ أنه شاهد الطفلَ المتوفَّى يلهو مع طفليْنِ آخريْنِ بالقربِ من البيارةِ يومَ الحادث، ومن ثم استغاثةَ الأخريْنِ، فهرع إليهما ورأَى حذاءَ الطفلِ الغريقِ في البيارَةِ فنزلَ بها بحثًا عنه ولكنَّهُ لم يعثرْ مؤكدا على عدم تغطيتها منذُ شهريْنِ تقريبًا.

البحث عن طفل سقط داخل بيارة بدمياط

وأفادَ مكتبُ السلامةِ والصحةِ المهنيةِ بالقوَى العاملَةِ للنيابةِ العامةِ أنَّ البيارةَ مغطاةٌ بغطاءٍ خَرسانيٍّ غيرِ آمنٍ، كما أكدتْ التحرياتُ أنَّ المتهمَ تركَ البيارةَ مفتوحةً دونَ غطاءٍ، والتي أمرتِ بحبسِهِ احتياطيًّا أربعةَ أيامٍ على ذمَّةِ التحقيقاتِ، مع استكمال التحقيق.

إقرأ أيضاً

الكشف على 3200 مواطن ضمن القافلة الطبية بميت أبو غالب في دمياط

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Share
Published by
ابراهيم المتبولى

Recent Posts

مراجعة شاملة في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024

يسعي جميع الطلاب عن مراجعة شاملة في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 في…

6 دقائق ago

الاربعاء المقبل انطلاق قافلة مجانية لعلاج الطيور والحيوانات في قريه سيف الدين بدمياط

كشفت مديريه الطب البيطري بدمياط، اليوم عن تنفيذ قافلة علاجية مجانية لعلاج جميع الطيور والحيوانات…

9 دقائق ago