المرور الميداني لوكيل زراعة دمياط لمتابعة الزراعات التي تروى بنظم الري الحديث

المرور الميداني لوكيل زراعة دمياط لمتابعة الزراعات التي تروى بنظم الري الحديث
وكيل زراعة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=413397
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة عن محافظة دمياط، صباح اليوم الخميس، وبرفقته المهندس أحمد هيكل، مدير المكتب الفني بالمديرية والمهندس لطفي شعبان، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمديرية والمهندس السعيد رجائي، مدير الإدارة الزراعية بكفر سعد بالمرور على عدد من الزراعات.

 

متابعة الزراعات التي تروى بنظم الري الحديث

حي تم المرور على الزراعات القائمة على نظم الري الحديث بديلا عن الرى بالغمر، وقد أوضح وكيل الزراعة على أهم النتائج الملموسة عن تطبيقها، وذلك من خلال زيادة الإنتاج والعمل على ترشيد استهلاك مياه الري والحد من إنتشار الحشائش وايضا العمل على توفير الاسمدة والمبيدات، وتحسين خواص التربة.

فيما اكد وكيل زراعة دمياط، على وجود إقبال غير مسبوق من قبل المزارعين، وذلك على التحول لاستخدام أنظمة الري الحديثة، وذلك في إطار التحركات التي تشهدها محافظة دمياط، وذلك من قبل أجهزة الزراعة من اجل تعميم استخدامها.

وعلى صعيد أخر، عقد امس الثلاثاء، إجتماعا مع وزير الزراعة للانتاج الحيوانى، وذلك من اجل العمل على تنشيط المشروع القومي من اجل تطوير وإنشاء جميع مراكز تجميع الألبان بالمحافظة، والعمل على تسهيل وتبسيط كافة الاجراءات الخاصة بالمواطنين، وذلك من خلال التنسيق بين مديرية الزراعة ومديرية الطب البيطري والجهات الممولة.

اقرا ايضا

تحرير 38 محضر لعدم ارتداء الكمامة واغلاق عدد 2 مقهى في حملات مكبرة بدمياط على مدار 48 ساعة