الحكم على 3 متهمين في قضية قتل مصطفى سراج حرقا بدمياط بالسجن 15 عام

الحكم على 3 متهمين في قضية قتل مصطفى سراج حرقا بدمياط بالسجن 15 عام
مصطفى سراج
https://www.sba7egypt.com/?p=608004
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أصدرت محكمة الجنايات بدمياط، حكمها بمعاقبة 3 متهمين في قضية قتل مصطفى سراج حرقا بالسجن المشدد 15 عام، بعد شهور من تاجيل النطق بالحكم للاطلاع على اوراق القضية وتفاصيل الواقعة.

 

تعود تفاصيل الحادث الى مصرع شاب في مدينة دمياط الجديدة فجر يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي، بالربع الاول من العام الجاري، بعدما أقدم شاب في العقد الثاني من العمر على سكب البنزين على طالب يقيم في مساكن مدينة دمياط الجديدة يدعى مصطفى سراج، طالب بكلية التجارة، ومن ثم أشعل النار به، لتلتهم النيران جسد الشاب ويلقى مصرعه في الحال.

بينما حاول الاهالي نقل الشاب الضحية الى مستشفى جامعة الازهر بمدينة دمياط الجديدة، في محاولة لانقاذه الا انه لقى مصرعه متأثرا باصابته بحروق تصل الى 95% من الجسد، ومن الدرجة الاولى.

مصطفى سراج

مصطفى سراج

ضبط 3 متهمين في قضية قتل مصطفى سراج

وسرعان ما انتقلت قوات الامن الى موقع البلاغ، وتبين ان وراء ارتكاب الجريمة 3 شباب متوسط اعمارهم لا يتعدى الـ 18 عام، وكثفت قوات الامن جهودها لضبطهم قبل الفرار، وبالفعل تمكنت قوات الامن من ضبط المتهمين واحالتهم الى النيابة العامة.

ارتكب الواقعة بسبب معاكسة فتاة

وفي تحقيقات النيابة اشار المتهم الرئيسي في القضية، الى انه ارتكب الواقعة معاكسة المجني عليه شقيقته، وتطور الامر بعد ذلك الى مواقع التواصل الاجتماعي التي طالبت بالقصاص العادل، وتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، حتى اصدرت المحكمة اليوم حكمها بالحبس 15 عام لكل متهم منهم.

مصطفى سراج

مصطفى سراج

لماذا لم يحصلوا على حكم الاعدام

ومن جانب اخر اشارت تصريحات محامي المجني عليه، الى ان تلك العقوبة تعتبر العقوبة القصوى للمتهمين نظرا لانهم اقل من 18 عام ولا ينطبق عليهم حكم الاعدام وفقا لقانون الطفل.

إقرأ أيضاً

ختام فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة دوري المعلومات الثقافية بدمياط