اعدام نصف طن اغذيه فاسدة وضبط 2 طن مجهولة المصدر داخل محلات بدمياط الجديدة

اعدام نصف طن اغذيه فاسدة وضبط 2 طن مجهولة المصدر داخل محلات بدمياط الجديدة
مضبوطات المحلات بدمياط الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=566866
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

قامت اداره مراقبه الاغذيه بمديريه الصحه بدمياط، اليوم بالتنسيق مع مراقبه الاغذيه بالاداره الصحيه بدمياط بشن حمله موسعة على المنشآت الغذائيه الحيويه بمدينه دمياط الجديده لتشديد الرقابة على بيع و تداول المواد الغذائية.

حيث تم المرور على ٣٠ منشأة منها ١٨ منشأة مرخصة و ١٢ غير مرخصين، وذلك بناء على تعليمات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزاره الصحه بدمياط بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائيه حرصا على صحه المواطنين ، وتحت اشراف الدكتور محمد بدران وكيل مديريه الصحه والدكتور عطيه منصور مدير عام الشؤون الوقائيه بمديريه الصحه ، وتزامنا مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.

وقد اسفرت الحمله عن ضبط منشآت بها خطر داهم على الصحة العامة عددها 9، اعدام 550كيلو أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى .

وضبط185لتر عصائر متغيرة الخواص الطبيعية وزيوت طعام سبق غليها وضبط 1.880طن أغذية مجهولة المصدر مع سحب عدد 70عينة من الأغذية المتنوعة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الادمى من عدمه .

فيما تحرر 65محضر جنحة صحية متنوعة للمخالفين وتم العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، كذلك تم إخطار جهاز التعمير بالمدينة لإصدار قرارات غلق المنشآت التى تدار بدون ترخيص والتى بها خطر داهم على الصحة العامة.

إقرأ أيضاً

وكيل الصحة بدمياط يتابع معدلات تنفيذ المشروعات الصحيه بتكلفه 115 مليون جنيه