“اسمعوا للطلاب واوضعوا حلول لمشاكلهم” وكيل التعليم بدمياط يوجة تعليمات الى مديري المدارس الثانوية

“اسمعوا للطلاب واوضعوا حلول لمشاكلهم” وكيل التعليم بدمياط يوجة تعليمات الى مديري المدارس الثانوية
اجتماع وكيل التعليم بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=518319
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا عاجلا بمديري المدارس الثانوية علي مستوى المحافظة، بعد أن أنتهى من لقاء طلاب المرحلة الثانوية في ملتقي شباب إدارة دمياط.

 

وأكد وكيل الوزارة علي جميع الحضور أن يسمعوا للطلاب ويوضعوا حلولا جذرية لمشكلاتهم أثناء اليوم الدراسي، مشيرا أن هناك طلاب كثيرين لا يستطيعوا أن يعبروا عن مشكلاتهم ويحتاجون للمبادرة منهم.

ونبه وكيل الوزارة أن أي معلم يتعامل مع الطلاب بشكل غير لائق أو يرفض اي عمل يكلف به لا وجود له بالمدارس في هذه المرحلة، مطالبا بالتجديد والتطوير وتحسين الأداء مع الطلاب.

وشدد خلف علي الجميع بتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة والتجديد فيها ( كل يوم نشاط مميز، إذاعة، مسرح، مناظرات، يوم إجتماعي وثقافي، ندوات متخصصة، محاضرات وتوجه جمعي) وتفعيل حجرات المعامل والحاسب الآلي ويتم الشرح فيها نظري، مضيفا أن طلاب هذه المرحلة في فترة المراهقة ويحتاجون للكثير والكثير وبما يتناسب مع التطوير التكنولوجي الذي تتجه فيه مصر حاليا بالاضافة الي أنه يجب أن تكون المدرسة جاذبة للطلاب ولا ننسي اننا نعمل في وزارة التربية قبل التعليم.

ووجه وكيل الوزارة مديري المدارس، بالتأكيد علي الحضور والانصراف للمعلمين وتسجيل غياب الطلاب، ومتابعة شرح المعلمين داخل الفصول وتشغيل السبورات التفاعلية والذكية و الاهتمام بأمن بوابات المدارس والتأكيد علي تفعيل مجموعات التقوية وفق القواعد وعدم دخول الباعة الجائلين داخل المدارس، مؤكدا اهمية المرحلة الثانوية نفسيا واجتماعيا وضرورة احتواء الطلاب.

إقرأ أيضاً

محافظ دمياط تعتمد المخطط الإستراتيجي لمدينة كفر البطيخ