إنهاء خدمة إمام وخطيب مكافأة بأوقاف دمياط لمخالفته التعليمات

إنهاء خدمة إمام وخطيب مكافأة بأوقاف دمياط لمخالفته التعليمات
إنهاء خدمة إمام وخطيب
https://www.sba7egypt.com/?p=233074
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

اصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،ظهر اليوم الجمعة قراراً بإنهاء خدمة إمام وخطيب مسجد سيدي وهيب الأنصاري بإدارة فارسكور، التابعة لمحافظة دمياط، وذلك بشأن معاقبته ،حيث قام بفرش سجاد أمام المسجد وإمامة الناس الى صلاة الظهر، وقد تم تحرير محضر بالواقعة رقم 1483 لسنة 2020م إداري دمياط ضده ،فيما قرر وزير الأوقاف، بان إلغاء تصريح الخطابة لخطيب مكافأة، وذلك لقيامه بأداء خطبة الجمعة اليوم ،وإمامة الناس الى الصلاة، في البدروم الخاص بمنزله، وتم تحرير محضر بالواقعة 2829/2020 إداري دمياط ضده.

 

 

بينما أكدت الوزارة، في بيان لها ظهر اليوم الجمعة، انه تم إنهاء خدمة كل من يخالف التعليمات وقد خالف الامام التعليمات بعد ان تم غلق المساجد على الفور ،وبلا أي تردد في ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد،بل والتي يعيشها العالم كله، وذلك في ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينيه على حرمة مخالفة كافة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة والتي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

كما أكدت الوزارة الأوقاف على:

اولا …على ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان.

ثانيا..لابد من الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني.

ثالثا..بأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع.

رابعا.. أنها جاده في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها ،وذلك بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة.
تشمييع 6 مطاعم ومقهى بدمياط لمخالفتهم قرار الوزراء بالاغلاق التام