إعلام مستقبل وطن بدمياط يزور الشركة المصرية للرمال السوداء .. إعلام يخدم وطن

إعلام مستقبل وطن بدمياط يزور الشركة المصرية للرمال السوداء  .. إعلام يخدم وطن
‎زيارة الشركة المصرية للرمال السوداء
https://www.sba7egypt.com/?p=693041
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أطلقت أمانة إعلام حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، بقيادة الإعلامي طلال الجمل مبادرة ” إعلام يخدم وطن”، والتي تهدف لزيارة المشاريع القومية، زيارة “الشركة المصرية للرمال السوداء”، بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

 

والتي جاءت في اطار التعرف على المشروع الواعد الذي يسعى للاستفادة من احتياطات مصر الضخمة من الرمال السوداء والتي يصفها الاقتصاديون بأنها كنز اقتصادي كبير، ضمن وفد من قيادات المجتمع المدني وقيادات وكوادر حزب مستقبل وطن بالمحافظة .

‎زيارة الشركة المصرية للرمال السوداء

‎زيارة الشركة المصرية للرمال السوداء


وبدأت الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي شرح خلاله اللواء د.م هشام صلاح أحمد شعبان
مدير مجمع المصانع، والذي أكد على أن الرمال السوداء تكونت من الترسيبات، والتآكلات الصخرية إذ أن الأمواج هي أهم العوامل المسببة للترسيبات.

كما أضاف مدير مجمع المصانع أن الترسيبات المعدنية سببها تآكل الصخور الشاطئية، وتتحرك من فم النهر لتكون معادن رملية وصخرية على الشواطئ، وفي حالة إذا كانت التأثيرات الموجية شديدة تحركت الترسيبات بطول الشواطئ بدلًا من الإنحسار في الدلتا.

مشيرا إلى أن هيئة المواد النووية قامت بإجراء دراسة استكشافية شاملة لمناطق تواجد الرمال السوداء على طول ساحلي البحرين المتوسط والأحمر، نظرا للقيمة الاقتصادية لها وحرصا من الدولة في الحفاظ على ثرواتها التعدينية.

‎زيارة الشركة المصرية للرمال السوداء

‎زيارة الشركة المصرية للرمال السوداء


وأوضح مدير مجمع المصانع، أن شركة “مينرال ميتنولوجي” الإسترالية أعدت دراسة جدوى بشأن استغلال وتعدين الرمال السوداء بمنطقة البرلس، مؤكدا على أن المشروع ذو جدوى اقتصادية عالية جاذبة للاستثمار.

وبنهاية الزيارة، تبادل الوفد الدروع التذكارية بين أمانة اعلام المحافظة والشركة المصرية للرمال السوداء من خلال أمين اعلام المحافظة واللواء محمد عبد النبي، وبمشاركه
الأستاذ محمد عبد المنعم أمين مساعد المحافظة، والاستاذ احمد عوض امين العمل الجماهيري، والقمص بندليمون كاهن كنيسة الروم الأرثوذكس بدمياط، والاستاذ محمد شرف الدين امين عام نقابة محامين دمياط.

تبادل الدروع

تبادل الدروع

إقرأ أيضاً

للاستعداد لعيد الأضحى.. دمياط تواصل مبادرة يوم الخير بشعار لبسك لغيرك عيد