إستئناف العمل بمحطة تسييل الغاز “محور محادثات وفد سيجاس مع مسئولى هيئة ميناء دمياط”

إستئناف العمل بمحطة تسييل الغاز “محور محادثات وفد سيجاس مع مسئولى هيئة ميناء دمياط”
إستئناف العمل بمحطة تسييل الغاز "محور محادثات وفد سيجاس مع مسئولى هيئة ميناء دمياط"
https://www.sba7egypt.com/?p=83960
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

فى ضوء التوجه العام بإعادة تشغيل محطات تسييل الغاز المسال و في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين هيئة ميناء دمياط والشركة المصرية الأسبانية للغاز ” سيجاس ” إستقبلت الهيئة وفداً من ممثلي الشركة بحضور عدد من قيادات الهيئة وممثلي الإدارات المختصة وذلك بغرض بحث الإجراءات المطلوبة لإستناف العمل بالشركة وخاصة بعد وقف مصر إستيراد الغاز نتيجة إكتشاف حقول غاز جديدة مثل ” حقل ظهر ” .

 

وقد أعرب ممثلو الهيئة عن إستعداد وجاهزية خدمات القطر بالميناء وأن الهيئة لديها ما يؤهلها لإستقبال سفن الغاز المسال أياً كان عددها وأنها مجهزة بأحدث الوسائل المتعارف عليها عالمياً .
بالإضافة إلى أن الهيئة حالياً تقوم بتنظيم دورات تدريبية مكثفة لمرشدي وقائدي القاطرات بالميناء مؤكدين أيضاً أن عمال الرباط بالميناء مؤهلين ومدربين على أعلى مستوى للقيام بهذه المهام .
كما أوضحوا أن الهيئة على أتم الإستعداد لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات المتاحة لتوفير أي خدمة قد تحتاجها سفن الغاز الطبيعي المسال .
وفي نهاية اللقاء وجه ممثلو الشركة الشكر والإمتنان للدور الذي تقوم به الهيئة والإستعدادات التي أبدتها من أجل إستئناف العمل بالشركة.