اخبار دمياط

إختبارات مفاجأة لبيان فاعلية تدريب شباب الخريجين بميناء دمياط

بناءاً على توجيهات الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بضرورة الإهتمام بتدريب شباب الخريجين بأسلوب علمى ممنهج وفعال وتقديم كل الدعم لهم ( نظرى – عملى )، قامت الهيئة بإجراء أختبارات فجائية لعدد ( 15 ) متدرب من الشباب الحاصلين على شهادة ضابط ثان من خريجى الأكاديمية العربية على مهام وظيفة قائد قاطرة على متن القاطرة ( عباس ) المملوكة للهيئة وبحضور كلاً من رئيس الإدارة المركزية للخدمات البحرية ومدير عام القاطرات واللنشات ومدير عام التنظيم والإدارة والمحاضر / عبده حفيلة .

حيث قام كل متدرب بعمل مناورة حيه بالقاطرة والنجاح فى التراكى على الرصيف وتحديد بيتا والرباط عليها ، وقد تبين فاعلية وكفاءة التدريب والمردود الجيد وإستجابة المتدربين فى قيادة القاطرة رغم أن تدريبهم بالهيئة لم يتجاوز الأسبوعين فقط .

كما تم عمل اختبار لبعض من طاقم القاطرة ( ميكانيكى – كهربائى ) كنوع من التدبير الإحترازى فى حالة إصابة قائد القاطرة لأى سبب كان وتبين إجادتهم أيضاً لقيادة القاطرة والمناورة بها فى دليل على نجاح التدريب .
جدير بالذكر أن الهيئة كانت قد استقبلت عدد من طلبة وخريجى الجامعات لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل إيماناً منها بدورها فى المشاركة المجتمعية .

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الثاني

يبحث الطلاب موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الثاني عبر محرك جوجل العالمي لمعرفة…

15 دقيقة ago

تموين دمياط يضبط 1.3 طن رنجة بدون بيانات

نجحت مديرية تموين دمياط. في ضبط قرايه 1.3 طن رنجة معبأة وبدون بيانات، في حملة…

3 ساعات ago