إختبارات مفاجأة لبيان فاعلية تدريب شباب الخريجين بميناء دمياط

إختبارات مفاجأة لبيان فاعلية تدريب شباب الخريجين بميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=147097
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بناءاً على توجيهات الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بضرورة الإهتمام بتدريب شباب الخريجين بأسلوب علمى ممنهج وفعال وتقديم كل الدعم لهم ( نظرى – عملى )، قامت الهيئة بإجراء أختبارات فجائية لعدد ( 15 ) متدرب من الشباب الحاصلين على شهادة ضابط ثان من خريجى الأكاديمية العربية على مهام وظيفة قائد قاطرة على متن القاطرة ( عباس ) المملوكة للهيئة وبحضور كلاً من رئيس الإدارة المركزية للخدمات البحرية ومدير عام القاطرات واللنشات ومدير عام التنظيم والإدارة والمحاضر / عبده حفيلة .

حيث قام كل متدرب بعمل مناورة حيه بالقاطرة والنجاح فى التراكى على الرصيف وتحديد بيتا والرباط عليها ، وقد تبين فاعلية وكفاءة التدريب والمردود الجيد وإستجابة المتدربين فى قيادة القاطرة رغم أن تدريبهم بالهيئة لم يتجاوز الأسبوعين فقط .

كما تم عمل اختبار لبعض من طاقم القاطرة ( ميكانيكى – كهربائى ) كنوع من التدبير الإحترازى فى حالة إصابة قائد القاطرة لأى سبب كان وتبين إجادتهم أيضاً لقيادة القاطرة والمناورة بها فى دليل على نجاح التدريب .
جدير بالذكر أن الهيئة كانت قد استقبلت عدد من طلبة وخريجى الجامعات لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل إيماناً منها بدورها فى المشاركة المجتمعية .