إجراء 2811 عملية قسطرة قلبية تداخلية بدمياط خلال 2021

إجراء 2811 عملية قسطرة قلبية تداخلية بدمياط خلال 2021
الدكتور كمال سلامة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=531976
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تفوق قسم القلب والقسطرة التداخلية بمركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط خلال عام 2021 الماضي في اجراء اكبر نسبه علميات قسطرة مع القضاء على قائمة الانتظار، ضمن اوليات المركز الذي يعد احد اهم المراكز المتخصصه في القلب والجهاز الهضمي بالدلتا ويخدم المحافظة بالكامل الى جانب رفع المعاناة عن كاهل المرضى التي كانت تتمثل في السفر من محافظة الى اخرى لتلقي العلاج.

 

حالات القسطرة القلبية التداخلية

حيث بلغ العدد الإجمالي لحالات القسطرة القلبية التداخلية 2811 عملية ضمن المشروع الرئاسي للقضاء علي قوائم الانتظار، وذلك بواقع عدد 1909 عملية قسطرة تشخيصية للشرايين التاجية، وعدد 902 عملية قسطرة علاجية للشرايين التاجية (ما بين أولية وسابقة التحديد) الى جانب افتتاح قسم القلب الداخلي بسعة 12 سريراً.

محافظ دمياط في جولة تفقدية داخل المركز

محافظ دمياط في جولة تفقدية داخل المركز

افتتاح وحدة فحوصات القلب

تزامنا مع افتتاح وحدة فحوصات القلب غير التداخلية والتي تقدم خدمات وأجهزة جديدة تضاف لأول مرة مع إضافة عدد 2 جهاز منظم مؤقت لضربات القلب ليصبح الموجود بالمركز 3 أجهزة، والدعم بعدد 2 جهاز رسم القلب المتواصل (هولتر) ليرتفع اعداد الاجهزة في المركز الى 3 أجهزة.

الاعتماد من هيئة الزمالة المصرية

كما جرى إضافة جهاز رسم قلب بالمجهود ليصبح الموجود بالمركز جهازين وحصول المركز على الاعتماد من هيئة الزمالة المصرية كمركز تدريب في تخصصات امراض القلب والاوعية الدموية والقلب التداخلي والموجات الصوتية للقلب.

استمرار استقبال المرضى يوميًا

بالإضافة إلى استقبال المرضى يوميا للحصول على الخدمة الطبية بالعيادات الخارجية وعيادة نفقة الدولة والموجات الصوتية للقلب وحالات طوارئ القلب، وذلك باشراف الدكتور شريف طه رئيس قسم القلب والقسطرة التداخلية بمركز دمياط الذي قدم الشكر الى الدكتورة مهـا إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والأستاذ الدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة. الدكتور كمال سلامة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط ،و نائبيه الدكتور محمد الدياسطي والدكتور بكر عادل لجهودهم المبذولة والمتواصلة في توفير المستلزمات والامكانات اللوجيستية اللازمة للوصول إلى تلك النتائج والانجازات.

إقرأ أيضاً

وكيل التعليم بدمياط: لم نرصد اي شكاوى من امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية