وزارة السياحة تباشر أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي في القليوبية

وزارة السياحة تباشر أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي في القليوبية
وزارة السياحة تباشر أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي في القليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=412957
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تقوم وزارة السياحة والآثار على مباشرة أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي الموجود بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، من خلال التعاون مع وزارة الري ومجلس مدينة القناطر الخيرية.

 

وأشار الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى موافقة اللجنة الدائمة للآثار على مباشرة كافة أعمال التطوير والترميم الخاصة بالكوبري، والتي تشرف عليها منطقة آثار القناطر، بتكلفة إجمالية بلغت حوالي مليون و600 ألف جنيه، بناءاً على مقايسة الأعمال التي تعتمدها اللجنة الدائمة.

وقد أضاف الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس أن تنفيذ المشروع يشمل ترميم وصيانة الكوبري، تفادياً لأي نوع من أنواع الخطورة، من خلال استبدال الحجر التالف بالشرفات، فضلاً عن استبدال جميع الأجزاء المنهارة من الكوبري، واستكمال جميع أجزاء البلاط المفقود.

فيما يقوم القائمين على المشروع بتطوير نظام الإضاءة، وتركيب أعمدة إنارة بطول الكوبري، والعمل على تغطية المكشوف منها، واستبدال المتهالك منها بالجديد، مع دهان جميع الأعمدة باللون المناسب في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للكوبري.

وفي ساق متصل أعلن سامح شنيشن المدير التنفيذي للوحدة الإنتاجية لترميم وصيانة الآثار بالمجلس الأعلى إلى القيام بترميم الأبواب الخشبية للأبراج وجميع الأماكن الخاصة بالقناطر الأثرية، مع تنظيف كافة المشغولات الحديدية، وتقوية الأحجار الموجودة على الأبراج والبوابات الموجودة على ممرات الكوبري.

اقرأ أيضا