ندوة لمركز الإعلام عن مخاطر الزواج المبكر في المنيا

ندوة لمركز الإعلام عن مخاطر الزواج المبكر في المنيا
مركز إعلام المنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=390123
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

يشهد مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات عقد ندوة لمركز الإعلام عن مخاطر الزواج تحت عنوان “المخاطر الصحية للزواج المبكر”، بالتنسيق مع مجلس مدينة المنيا (إدارة الأمومة والطفولة).

وتتناول الندوة مناقشة العديد من القضايا والمشكلات الخاصة بالأسرة المصرية وما يتعلق بالمشكلات الصحية التي قد تنتج عن الزواج المبكر، وأسباب انتشار هذه الظاهرة في المجتمع والعواقب التي قد تؤثر بشكل سلبي على الفتاة صحياً ونفسياً، متضمنة قضية ختان الإناث وحرمانها من التعليم.

يأتي ذلك في إطار الحملة القومية التي تقوم المحافظة بالوحدة المحلية في قرية طوخ الخيل بمحافظة المنيا، من أجل التوعية بالقضية السكانية.

والجدير بالذكر أن محافظة المنيا تبذل جهود موسعة من خلال عقد الندوات والمؤتمرات الخاصة من أجل إلقاء الضوء على قضية الزواج المبكر، في سبيل التصدي لتلك الظاهرة، وشن حملات عبر مختلف وسائل الإعلام من أجل التوعية بما يترتب عليها من أضرار صحية ونفسية على الفتاة وخاصةً في القرى والأرياف.

كما سبق وقام مركز إعلام المنيا بعقد ندوة تحمل نفس العنوان بمدينة بني مزار بقاعة الوحدة المحلية لقرية شلقام، تتناول نفس القضية، والحث على تعليم الفتاة وإتاحة الفرصة لها في سوق العمل، في إطار تبني الدولة لفكرة تنظيم الأسرة وحسن رعاية الأم لأولادها، موضحةً أنه يتم تطبيق أقصى عقوبة على ولي أمر الفتاة في حالة زواج القاصر.

ندوة لمركز الإعلام عن مخاطر الزواج

ندوة لمركز الإعلام عن مخاطر الزواج

اقرأ أيضاً:

تنظيم ندوة تحت عنوان ” أهمية تنظيم الأسرة ” بجامعة المنيا