نجاح منظومة التعليم عن بُعد بجامعة الإسكندرية واستمرارها

نجاح منظومة التعليم عن بُعد بجامعة الإسكندرية واستمرارها
https://www.sba7egypt.com/?p=287113
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

خلال اجتماع لمجلس جامعة الاسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي، صرح رئيس الجامعة بأن الجامعة تتمتع ببنية تحتية تكنولوجية قوية، والتي ساعدتها بأن تخرج من هذا العام بأقصى نجاح واستفادة ممكنة من نظام التعليم عن بعد.

وأوضح أنه في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد وأخذ إجراءات تعطيل الدراسة والسماح بإجراء اختبارات إلكترونية، فقد تمكنت الجامعة من استخدام المنصات والمواقع الإلكترونية بشكل فعال، وتطويرها بشكل يساعد في التوسع في استخدامها ويتيح التحول الرقمي في الجامعة بشكل كبير.

وبالإضافة إلى ذلك نوّه رئيس الجامعة على استمرار العمل عن بُعد من خلال هذه المواقع والمنصات، واستمرار استخدامها حتى بعد انتهاء هذه الأزمة، نظرا لما حققته من نجاح كبير، وتسهيلها لعملية التعليم عن بعد والتعليم بشكل عام.

وخلال الاجتماع قدم المجلس الشكر لعمداء الكليات والعاملين بها وكل القائمين على تلك العملية لنجاحها، ومحاولة الخروج من الأزمة بأكبر نسبة نجاح وأقل الخسائر، وأيضا نظرا لجهودهم في تنظيم أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية والدراسات العليا، واتخاذهم كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لحماية الطلاب والعاملين من الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا