مياه قنا تعلن عن الانتهاء من تركيب 3000 وصلة منزلية

مياه قنا تعلن عن الانتهاء من تركيب 3000 وصلة منزلية
تركيب وصلات منزلية
https://www.sba7egypt.com/?p=393797
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا، اليوم الخميس، عن انتهائها من أعمال تركيب 3000 وصلة منزلية بمدينة قفط، تمهيداً للبدء في مباشرة مشروع الصرف الصحي، منوهة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة الصرف الرئيسية ومحطة (3،2)، والتي تشمل الشبكات وخط الانحدار.

كما أشار محمد موسى رئيس مدينة قفط جنوب قنا بأن افتتاح مشروع الصرف الصحي سيتم افتتاحه في القريب العاجل، ليشمل بدوره المناطق المحرومة والأكثر احتياجاً والتي لم تكن في إطار الخطة منذ بدء المشروع.

كما ذكر أن مشروع الصرف الصحي سيتم خلال مرحلتين، حيث تصل القدرة الاستيعابية للمرحلة الأولى إلى 15 ألف متر مكعب والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 167 مليون جنيه، والتي تخدم بدورها إجمالي 120 مواطن من قاطني مدينة قفط والقرى التابعة لها.

واستكمالاً لدور المحافظة في تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، شهدت محافظة قنا افتتاح محطة مياه النزهات، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث تخدم هذه المحطة حوالي 50 ألف مواطن من قاطني قريتي غرب وشرق أبو دياب، بتكلفة إجمالية تبلغ 21 مليون جنيه، فيما تم الانتهاء من افتتاح توسعات لمحطة مياه دشنا، وذلك للعمل على توصيل مياه الشرب لكافة المناطق المحرومة بحلول نهاية عام 2023.

اقرأ أيضاً:

إصابة 12 شخص إثر حادثين فى قنا خلال 24 ساعة