مناقشة خطة تطوير بحيرة البرلس واستكمال الكورنيش في كفر الشيخ

مناقشة خطة تطوير بحيرة البرلس واستكمال الكورنيش في كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=384959
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

يناقش جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، خطة تطوير بحيرة البرلس واستكمال أعمال التطهير من أجل الحفاظ على الزريعة بالبحيرة بهدف جذب أنواع جديدة من الأسماك.

 

حيث تقوم المحافظة بتنفيذ المرحلة الثالثة من خطة التطوير المشار إليها أعلاه على مساحة أرض تبلغ 3 آلاف فدان تقريباً، والعمل على إنشاء مراسي لإرساء مراكب الصيد على ضفاف البحيرة، علاوةً على فتح الأبواب بين الجزر بداخل مسطح البحيرة.

فيما تتم مناقشة أعمال تطهير وتعديل مدخل قناة برنمبال الواصلة من نهر النيل فرع رشيد والجزء المالح، إلى جانب استكمال أعمال تطهير أمام مصبات المصارف العمومية ببحيرة البرلس، ومنها مصرف و11 محطة طلمبات الخريجين، وسيدي يوسف، إلى جانب استكمال كورنيش البحيرة.

بحضور كل من: عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتور صلاح الدين مصيلحى رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إلى جانب اللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي، وعيد بسيونى فهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة وسط الدلتا، ومحمود السيد شعبان المدير التنفيذى لبحيرة البرلس، إضافةً إلى يونس عبد الحميد مدير الإنتاج والتشغيل بمنطقة وسط الدلتا، والمهندس وليد كمال مدير عام بجهاز تعمير الساحل الشمالي، ومحمد فياض مدير مشروعات البرلس المقاولون العرب، والمهندس هشام عبد المنعم مهندس تنفيذي بجهاز تعمير الساحل الشمالي.

اقرأ أيضا