مطرانية الأرثوذكس تعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا في سوهاج

مطرانية الأرثوذكس تعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا في سوهاج
مطرانية الأرثوذكس بسوهاج
https://www.sba7egypt.com/?p=394330
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

عقدت مطرانية الأرثوذكس اجتماعاً بمجلس الشورى الإيبارشي بمحافظة سوهاج، والذي تناول تقييم الوضع الصحي بمصر، في ضوء ما تشهده البلاد من بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

فيما شمل الاجتماع الذي عقده الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمراغة بعض الإجراءات الجديدة التي تراها ضرورية لمجابهة جائحة كورونا، وشمل تطبيق تلك الإجراءات ابتداءاً من الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر لهذا العام والتي تستمر لمدة شهر من هذا التاريخ بجميع كنائس الإيبارشية.

الإجراءات الاحترازية بكنائس الأرثوذكس

وتضمنت تلك الإجراءات ما يلي: تعليق الدراسة بجميع مدارس الأرثوذكس ودروس الألحان وجميع الاجتماعات والأنشطة الخدمية، وتقليل السعة الاستيعابية للكنائس إلى 25% مع استمرار صلوات القداسات، إلى جانب السماح بإتمام سرى المعمودية والميرون بحضور 4 أفراد من أسرة المعمد، بينما يتم منع صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم متضمنةَ كافة الشعائر والطقوس الدينية بداخل المنازل.

واشتملت كذلك تلك الإجراءات على استمرار إقامة صلوات الجنازات بكاهن وشماس واحد فقط، علاوةً على التزام الكامل من جانب الكهنة والشمامسة والآباء وجميع فئات الشعب بالالتزام بتطبيق تلك الإجراءات بشكل كامل ودقيق، منعا لانتشار العدوى حفاظاً على صحة وأرواح المواطنين.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة استقبلت، مساء أمس الخميس، أول شحنة من لقاح شركة سينوفارم لفيروس كورونا المستجد، والتي تتضمن 50 ألف جرعة، حيث تتم عملية استيراد اللقاح من الصين على 3 مراحل.

مطرانية الأرثوذكس بسوهاج

مطرانية الأرثوذكس بسوهاج

اقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص إثر حادثين فى سوهاج خلال 24 ساعة