مسعود يشارك فى المؤتمر الأول لوصول غذاء آمن لأبناء محافظة الشرقية

مسعود يشارك فى المؤتمر الأول لوصول غذاء آمن لأبناء محافظة الشرقية
مسعود يشارك فى مؤتمر وصول غذاء آمن لأبناء محافظة الشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=510813
zafta
موقع صباح مصر
zafta

قام وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية بالمشاركة فى المؤتمر الأول لسلامة الغذاء بالمحافظة 2021، حيث نظم هذا المؤتمر نقابة الأطباء البيطريين، وذلك بالتنسيق مع معهد بحوث الصحة الحيوانية بالمحافظة، ومديرية الطب البيطري بالمحافظة، وكلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، وتم بقاعة الاجتماعات بمكتبة مصر بالزقازيق.

جانب من مؤتمر سلامة الغذاء بالشرقية

جانب من مؤتمر سلامة الغذاء بالشرقية

جاء ذلك المؤتمر تحت رعاية محافظ الشرقية معالي الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، وبحضور كلاً من نائب محافظ الشرقية السيد الدكتور أحمد عبد المعطي، وقيادات الطب البيطري ورئيس المؤتمر الدكتور علاء الدين المرشدي، والدكتور خالد سليم نقيب أطباء بيطريين مصر، والمهتمين بسلامة الغذاء.

مؤتمر سلامة الغذاء لتقليل مخاطر الأمراض المنقولة 

وحرص محافظ الشرقية على التوجيه بإقامة هذا المؤتمر للعمل على التكاتف بين جميع مؤسسات الدولة، وذلك لتقليل مخاطر الأمراض المنقولة للإنسان بسبب تناول  التلوث الغذائي، وحرص الدولة على الاهتمام بجودة الغذاء، ووصول غذاء آمن حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

منع إنتقال الأمراض من أهم أهداف مؤتمر سلامة الغذاء 

وفى مستهل المؤتمر تم عرض محاضرة علمية عن سلامة الغذاء ألقاها رئيس المؤتمر، كما تم التأكيد علي جميع الأطباء البيطريين أهمية فحص الحيوانات قبل الذبح، وذلك حفاظاً على صحة الإنسان ولمنع إنتقال الأمراض منها إلي الإنسان، وكما تم التوجيه بعدم استخدام أحماض فسفورية في مزارع الأسماك لما تسببه من أضرار، وضرورة التأكد من سلامة مصادر المياه المستخدمة داخل أحواض الأسماك، والتأكيد علي ضمان سلامة الغذاء، والمكونات الغذائية.

مؤتمر سلامة الغذاء

مؤتمر سلامة الغذاء

وأوضح مسعود علي أهمية مشاركة كافة المواطنين في وصول غذاء آمن لهم، وذلك من خلال الفحص والتأكد من المصادر الموثوقة والمعتمدة، ومن صلاحية هذه المنتجات الغذائية للاستهلاك الآدمي.

وفي ختام المؤتمر تم إهداء درع تذكاري لمعالي المحافظ تسلمه نائب المحافظ نيابة عنه، كما تم إهداء درع لوكيل وزارة الصحة بالشرقية، وذلك تقديراً لجهوده المبذولة لإنجاح المؤتمر، وللتعاون المشترك بين الصحة ومنظومة الطب البيطري لتوفير غذاء آمن.