محافظ القليوبية : تقدم 40 ألف شخص للفحص في إطار الحملة القومية للقضاء على فيروس سى 2020

محافظ القليوبية : تقدم 40 ألف شخص للفحص في إطار الحملة القومية للقضاء على فيروس سى 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=37664
Admin
موقع صباح مصر
Admin

فى ظل المبادرة القائمة الحملة القومية للقضاء على فيروس “سى “2020 ”، في جمهورية مصر العربية، والتى قد بدأت في محافظة القليوبية بعدد 6 مراكز وهى شبين القناطر وبنها وقليوب والخانكة، ومدينة شبرا الخيمة، والخصوص، فقد وصل عدد المترددين على المستشفيات للتحليل من مرض فيروس سي إلى حوالى 40 ألف شخص، بالإضافة إلى تسليم العلاج للحالات التى تحتاج للعلاج من الفيروس.

الحملة القومية للقضاء على فيروس سى

وصرح السيد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، بأن تلك الإجراءات قد جاءت بالتعاون مع وزارة الصحة بشان توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة، وكذلك فحص جميع مواطنين المحافظة، وذلك عن طريق مجموعة من القوافل الطبية، والتى تتجول في جميع القرى والمدن بالتعاون مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

العلاج من فيروس سى

وأوضح عشماوى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر، وأن لك الفئة العمرية هى المسموح بها لتلقى العلاج، وهذا تبعًا لبروتوكول العلاج العالمي .

وأشار أنه من المقرر عمل تحليل للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سى”، ومن يأتى تحليله ايجابيًا يتم تحويله لاجراء تحليل PCR للتأكد من اصابته بالفيروس، وعند وجود هذا يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان .