محافظ الشرقية يعلن تقديم 70 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء

محافظ الشرقية يعلن تقديم 70 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=351073
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بأن هناك أعدادا كبيرة من المواطنين وإقبالا كثيرا على التصالح في مخالفات البناء خلال الفترة الحالية، وبشكل خاص بعد التسهيلات التي أعلنتها المحافظة بناءا على توجيهات القيادات والدولة المصرية بالنسبة للمتقدمين بالتصالح فى بعض مخالفات البناء.

 

وقد أوضح محافظ الشرقية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج المواجهة، الذي يذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه قد تقدم 70 ألف مواطن حتى الآن بطلب تصالح في مخالفات البناء، بنسبة تقدر بحوالى 40 % من مجمل المخالفات فى المحافظة، موضحا أنه يتوقع أن يتزايد عدد الإقبال على التصالح خلال الفترة المقبلة.

 

كما أكد الدكتور ممدوح غراب، على تسهيل المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية لكل الأمور الخاصة بتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وأوضح أنه تم مد ساعات العمل بمراكز تلقى طلبات التصالح، إضافة إلى زيادة مدة العمل بالأجازات والعطلات الرسمية من أجل القضاء على أزمة الزحام أمام المراكز.

 

كما قد أصدر محافظ الشرقية، القرار رقم 8206 لسنه 2020، الذي يتضمن تخفيض قيمة المتر المسطح بنسبه 25% مقابل التصالح وتوفيق الأوضاع فى مخالفات البناء، للنشاط السكنى، وذلك في نطاق مدينتى العاشر من رمضان والصالحية الجديدة.

 

اقرأ أيضا
إنهاء 15 مواطنا لإجراءات التصالح بمخالفات البناء فى مدينة الزينية بالأقصر