محافظ البحيرة يشدد على غلق دور المناسبات ومراكز الدروس الخصوصية وحظر إقامة سرادقات العزاء

محافظ البحيرة يشدد على غلق دور المناسبات ومراكز الدروس الخصوصية وحظر إقامة سرادقات العزاء
محافظ البحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=397530
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

في إطار خطة الدولة الشاملة وتطبيق كافة الإجراءات المتخذه من اجل العمل على حماية المواطنين ضد أي تداعيات محتملة من اجل مجابهة إنتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، وفي ضوء توجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء، يأتى ذلك من خلال إجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كوروناالمستجد،  وما تضمنه كتاب وزارة التنمية المحلية برقم ٣٥١ لسنة ٢٠٢٠،  وما قد تم إقراره خلال إجتماع مجلس الوزراء فى الجلسة المنعقدة برقم ١١٨ على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو مراجعة العقارات الصادر لها قرارات تنكيس، وايضا  الإجراءات المتخذه من قبل وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

 

غلق دور المناسبات ومراكز الدروس الخصوصية

فيما شدد اللواء محافظ البحيرة، على جميع رؤساء الوحدات المحلية وعلى مديري المديريات الخدمية فى المحافظة ورؤساء مجالس إدارات الشركات، ومديري المشروعات التابعة للمحافظة على ضرورة الإلتزام بما يلي :-

اولا: مراجعة موقف العقارات الصادر لها قرارات تنكيس فى نطاق الوحدات المحلية والعمل على توجيه أصحابها وساكنيها بشان إجراء كافة أعمال الصيانة والترميم والتنكيس اللازمة، وذلك من اجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات .

ثانيا: يجب تطبيق حالة من التناوب عند حضور العاملين فى مختلف المديريات والهيئات الحكومية والجهات الحكومية، بما يسهم فى منع التجمعات، وذلك ضمن تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

ثالثا: الإستمرار فى تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية والتشديد على فرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية .

رابعا:  إستمرار إغلاق دور المناسبات العامة وحظر إقامة سرادق العزاءن وذلك فضلاً عن تجمعات الأفراح فى القاعات المغلقة مع التشديد على غلق جميع مراكز الدروس الخصوصية لعدم تجمع الطلاب بها وانتشار الفيروس .

خامسا: العمل على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية من الفيروس، وذلك فى جميع المنشآت الحكومية والخاصة ووسائل النقل العامة والخاصة ووسائل النقل الجماعي والأجرة .

اقرأ ايضا

محافظ بورسعيد يتفقد مدخل بورسعيد من محور ٣٠ يونيو ويتابع سير العمل في الموقع الجديد لمنفذ الحي الاماراتي