محافظة البحيرة تواجه الموجة الثانية لفيروس كورونا

محافظة البحيرة تواجه الموجة الثانية لفيروس كورونا
اللواء هشام امنة محافظ البحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=388690
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ظل ما يشهده العام من بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، وضعت محافظة البحيرة خطة لمجابهة هذا الوباء حرصاً على صحة وأرواح المواطنين ومنع انتشار الفيروس.

حيث أصدر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعليماته للقيادات التنفيذية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس، مشدداً على ضرورة إلزام جميع أهالي المحافظة بتلك الإجراءات بشكل حازم وصارم، وعدم التهاون مع المخالفين لتلك الإجراءات.

كما صرح هشام آمنة من جانبه بمجموعة من القرارات التي اتخذتها المحافظة في إطار الخطة التي وضعتها للتصدي للموجة الثانية من انتشار كوفيد-19، لتشمل رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال توقع كافة السيناريوهات المحتملة وكيفية التعامل معها، وذلك بكافة الجهات والمصالح الحكومية، إلى جانب إلغاء كافة الاحتفالات والاجتماعات الكبرى التي تقام بكافة مراكز ومناطق المحافظة، بما يترتب عليها تجمعات جماهيرية.

كما شملت تلك الإجراءات تعليق جميع الفعاليات والمهرجانات التي تتطلب تنقل للمواطنين بين أرجاء المحافظة أو تجمعهم بمكان واحد كالموالد والاحتفالات الشعبية أو الفنية لحين إشعار آخر.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل على التطهير الدائم للمساجد والكنائس، و كافة المباني والمنشآت المختلفة من خلال توفير مواد تعقيم ظاهرة لجمهور المواطنين لاستخدامها فور دخول المبنى أو المنشأة متضمنةً وسائل النقل العام سواء قبل أو دخول الجراج، إلى جانب إلغاء البصمة لتوقيع الحضور واستبدالها بالتوقيع على الدفتر.

اقرأ أيضاً:

حقيقة إصابة نائب محافظ المنوفية بفيروس كورونا