اخبار المحافظات

مبادرة المنوفية لـ الكشف عن فيروس سي لطلاب المدارس

تشهد محافظة المنوفية إطلاق مبادرة رئاسية لـ الكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة المساعي الإعدادية القديمة بنات بشبين كوم، بقيادة محمد موسى نائب محافظ المنوفية ضمن فعاليات مبادرة “100 صحة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

كما صرح مدير عام الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنوفية أن تلك المبادرة تستهدف توقيع الكشف الطبي على (98 ألف و 34 طالباً) بالمدرسة لتستمر بدءاً من، اليوم الثلاثاء، ولمدة 4 شهور، من خلال 16 فرقة تعمل بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة والسكان، وبين الهيئة العامة للتأمين الصحي، لافتاً إلى أنه يتم عمل السمح الطبي للطلاب للكشف عن الفيروس وصرف العلاج اللازم بالمجان.

كما أكد مدير عام الهيئة من جانبه أنه يتم إشراف الجهات المعنية آليا على تنفيذ تلك المبادرة، والتأكد من كفاءة الفرق الطبية المشاركة من أطباء وممرضات وفنيين لضمان تنفيذها على أكمل وجه، في ضوء الالتزام بالإجراءات الوقائية بداخل المدرسة لمجابهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد ومنعاً لانتقال الفيروسات والعدى حرصاً على صحة وحياة الطلاب والعاملين بالمدرسة.

فيما أكد اللواء إبراهيم محمد أبو ليمونة محافظ المنوفية حرص المحافظة على تحسين ورفع كفاءة المنظمة الصحية وخاصةً طلاب المدارس من أجل تخريج أجيال جديدة أكثر قدرة على العمل والإنتاج.

اقرأ أيضاً:

إعفاء 142 أسرة فقيرة من دفع مخالفات البناء بمحافظة أسوان

داليا عادل

Recent Posts

طقس الإسكندرية الان شديد الحرارة علي جميع الأنحاء

تشهد محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم الأثنين طقس شديد الحرارة علي جميع الأنحاء بسبب الارتفاع…

17 دقيقة ago

تعرف علي مـوعد انكسار الموجة شديدة الحرارة بمحافظات مصر

تتعرض محافظات الجمهورية لموجة من الطقس شديد الحرارة علي جميع الأنحاء، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية…

ساعة واحدة ago