قرار بإزالة عقار مائل بمحافظة القاهرة ومتابعة إجراءات فحصه

قرار بإزالة عقار مائل بمحافظة القاهرة ومتابعة إجراءات فحصه
قرار بإزالة عقار مائل بمحافظة القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=399267
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، قراراً بإزالة عقاراً مائلاً بشارع خليل عويس المتفرع من شارع جامع عمرو بن العاص بمصر الجديدة، وتشكيل لجنة خاصة لفحصه.

 

والجدير بالذكر أن هذا العقار يتكون من دور أرضي و 10 أدوار متكررة، يسكنها 8 أسر، تم نقلهم لمنازل ذويهم وأقاربهم لحين الانتهاء من معاينة العقار وفحصه بشكل دقيق مع اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية، حرصاً على حياتهم.

وفي سياق متصل شهدت محافظة القاهرة إخلاء عقاراً مائلاً آخر بمنطقة الزمالك منذ فترة زمنية، حيث قامت الأجهزة الأمنية بفرض كودرون أمني بالمنقطة المحيطة بالعقار

كما تم نشر خدمات مرورية بالشوارع المحيطة لتنظيم حركة المرور وتسيير حركة السيارات، وإخلاء كامل للعقار من السكان لحين الانتهاء من عمليات الفحص والمعاينة للعقار.

حيث تلقت غرفة عمليات مصر القديمة بلاغاً يفيد بوجود عقار مائل مسجل برقم 24 بحي مصر القديمة، وبناءاً عليه أصدر محافظ القاهرة تعليماته بالتعامل الفوري مع العقار وإخلائه بالكامل من كافة السكان كإجراء احترازي دون منقولاتهم، موجهاً بتشكيل لجنة هندسية بفحصه.

وتضم هذه اللجنة بدورها نخبة من أساتذة كلية الهندسة ونائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، من أجل كشف الحالة الإنشائية للعقار، ومن المقرر أن تقوم اللجنة بمباشرة عمليات فحص للعقارات المحيطة، لضمان عدم تأثرها بميل العقار.

اقرأ أيضا