غراب يناشد جميع المواطنين على ضرورة تلقى لقاح كورونا

غراب يناشد جميع المواطنين على ضرورة تلقى لقاح كورونا
محافظ الشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=508930
zafta
موقع صباح مصر
zafta

دعا محافظ الشرقية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب جميع  المواطنين بالمحافظة، على ضرورة سرعة التوجه للفرق الطبية فى الأماكن المخصصة لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والمكلفة بذلك وتتواجد بشكل يومي في جميع المنشآت الحكوميه والعامة وأماكن تجمعات المواطنين بالشوارع والأسواق.

تلقى المواطنين لقاح كورونا

تلقى المواطنين لقاح كورونا

شدد غراب على جميع رؤساء المدن والمراكز والأحياء على ضرورة المرور اليومي علي المنشأت الحكوميه العامة والخاصه وكذلك أماكن تجمعات المواطنين، للتأكد من حصول العاملين بها على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أو ضرورة تقديم شهاده تحليل للفيروس (pcr) كل ثلاثة أيام، وضرورة التأكد من حظر التواجد بهذه الأماكن أو أي تجمعات دون الحصول على التطعيم.

لجان تفتيشية على المنشآت الحكومية والمحال التجارية

وقامت رئاسة مدن ومراكز صان الحجر، وبلبيس، والحسينية، والقرين، وأولاد صقر، تنفيذاً لتعليمات المحافظ، بتشكيل لجان تفتيشية للمرور بشكل مفاجئ علي المحال التجارية والمنشأت الحكومية، لتسجيل بيانات المواطنين وإعطائهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة الجميع.

تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتلقى جميع العاملين اللقاح

وتنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 2750 لسنة 2021، والذي جاء فيه حظر دخول جميع العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، وذلك إلا بعد التأكد من الحصول على اي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو تقديم العامل شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR، ولم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءا من 15 نوفمبر.

كما جاء نص القرار على حظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام وذلك بدءا من 1 ديسمبر 2021.