ضبط 144 مخالفة تموينية بمحافظة المنوفية خلال 24 ساعة

ضبط 144 مخالفة تموينية بمحافظة المنوفية خلال 24 ساعة
حملة تموينية وتفتيشية مكبرة على الاسواق
https://www.sba7egypt.com/?p=406010
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت مباحث تموين المنوفية من ضبط 144 مخالفة تموينية، في حملة تموينية مكبرة خلال 24 ساعة، استهدفت مجموعة من المخابز والأسواق والمحال التجارية، في إطار تنفيذ توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بشن حملات مكبرة من أجل التصدي لأي محاولات تلاعب في أسعار السوق.

 

وأشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية إلى أن المخالفات التموينية التي تم ضبطها تنوعت ما بين مخالفات نقص الوزن، وعدم إعلان السعر، إلى جانب مزاولة النشاط بدون ترخيص، وعدم نظافة أدوات العجين، والقيام بعمليات بيع في السوق السوداء.

وبناءاً عليه تم تحرير المحاضر اللازمة لعرضها على النيابة العامة لتتولى التحقيقات، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين.

فيما أشار وكيل الوزارة إلى أن المحافظة ستسمر في شن الحملات التموينية المكثفة على مختلف الأسواق والمحال التجارية، بهدف ضبط الأسعار، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وذلك بالتنسيق مع مسئولي مديرية التموين، وتحرير المحاضر اللازمة لأصحاب المخابز والأسواق المخالفة، بهدف التصدي لجرائم الغش التجاري، حمايةً لحقوق المستهلكين ولضمان جودة المنتج حرصاً على صحة المواطنين.

جهود المحافظة في دعم الفئات الأكثر استحقاقاً

وفي سياق متصل، أعلنت المنوفية، أمس الأربعاء عن قيامها بتسديد جدية التصالح الخاصة بمخالفات البناء للحالات الأكثر استحقاقاً بنطاق مركز ومدينة منوف كمرحلة أولى، فيما يجرى استكمال التسديد لباقي الحالات بمختلف المراكز والمدن حال الانتهاء من إجراءات التصالح.

إقرأ أيضاً

الشرقية تفتتح مشروع صوامع الصالحية لإنتاج القمح بتكلفة 300 مليون جنيه