ضبط أكثر من 82 طن أغذية فاسدة ومكان لتجهيز الطعام لمطعم شهير بديرب نجم 

ضبط أكثر من 82 طن أغذية فاسدة ومكان لتجهيز الطعام لمطعم شهير بديرب نجم 
جانب من الحملة
https://www.sba7egypt.com/?p=510584
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شن الطب الوقائى ومراقبي الأغذية وصحة البيئة بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية حملة مكثفة كان يقودها وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وذلك في إطار مواصلة الحملات المكثفة علي جميع الأسواق والمنشآت الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن للمواطن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

جانب من الحملة

جانب من الحملة

حيث قامت الحملة بمداهمة عدد من المنشآت الغذائية بدائرة مركز ديرب نجم، وتبين من عمليات التفتيش وجود عدد 2 مصنع للمخللات بدائرة المركز، يعملان بدون ترخيص، وبهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، كما تم اكتشاف أنهما يقوما باستخدام مياه آبار بالمخالفة للاشتراطات الصحية.

ضبط وإعدام مواد غذائية منتهية الصلاحية

كما تمكنت الحملة من ضبط مكان مخصص لتجهيز الطعام لمطعم شهير، يعمل بدون ترخيص، كما أنه غير مستوفي للاشتراطات الصحية المنوط بها فى الوزارة، وعلى الفور تم مخاطبة الجهات القانونية المختصة لغلق المصنعان، لما يمثلاه من خطر علي الصحة العامة.

وخلال مداهمات الحملة تم ضبط 80 طن مخللات و  “جزر ولفت” لسوء التخزين، كما تم إعدام 2 طن، 725  كجم لحم مفروم ومخللات وحلويات وتوابل، وفسيخ، وحلويات، هناك تغير في خواصها الطبيعية، وقامت الحملة بسحب 12 عينة من بعض المواد الغذائية، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم تحرير 6 محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

مسعود يشدد على استمرار الحملات التفتيشية 

وشدد وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود علي ضرورة إستمرار الحملات المكثفة علي جميع المنشآت الغذائية بالمحافظة، وعدم التهاون مع المخالفين، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.