ضبط أصحاب مصانع تبيع مخللات منتهية الصلاحية في الشرقية

ضبط أصحاب مصانع تبيع مخللات منتهية الصلاحية في الشرقية
مخللات منتهية الصلاحية
https://www.sba7egypt.com/?p=388650
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء التوجيهات التي أصدرها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والمخابز التجارية، تمكنت مباحث تموين العاشر من رمضان من ضبط 14 برميل مخللات زيتون مخلل منتهية الصلاحية بإجمالي 2 طن و250 كيلو جرام بحوزة عدد من أصحاب مصانع المخللات بالمنطقة الصناعية CY.

وبناءاً عليه تم تحرير محضر جنح “ا د ط” ضد المتهمين ومصادرة البراميل المذكورة أعلاه، حيث يحتوي كل برميل على 150 كيلو زيتون منتهي الصلاحية، إلى جانب تحرير 3 محاضر جنح ضد أصحاب أنشطة تجارية بتهمة عدم الإعلان عن الأسعار، و 3محاضر جنح لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في مجال الأغذية، وذلك لإحالة تلك المحاضر للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

فيما ينص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة في حالة الغش في المعاملات التجارية. كما ضاعفت المادة 346 العقوبة، حيث نصت على “يُضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عليها في المادة السابقة فيما إذا تعلق الأمر بسعر اللحوم أو الخبز ، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة مالية لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

اقرأ أيضاً:

حقيقة إصابة نائب محافظ المنوفية بفيروس كورونا