صحة مطروح تشيد بفريق عمل قسم الباطنة والجراحات المختلفة بمستشفى مطروح العام

صحة مطروح تشيد بفريق عمل قسم الباطنة والجراحات المختلفة بمستشفى مطروح العام
مستشفى مطروح العام
https://www.sba7egypt.com/?p=370200
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تحت رعاية السيد الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة عزفت مستشفى مطروح العام سيمفونية رائعة تعكس تناغم روح الفريق الطبي الذي بدوره يؤدي إلى كتابة نوتة طبية سليمة هدفها تخفيف آلام ومعاناة المرضى.

 

فريق عمل قسم الباطنة والجراحات المختلفة

وفي هذا الشأن استقبلت مستشفى مطروح العام طفل ١٤ سنة يعاني من آلام متكررة بالبطن والمعدة تتحسن وقتيا للعلاج وتنتكس مرة أخرى بعد توقف العلاج وقد حضر الطفل لعيادة الأطفال للفحص ومعه كمية كبيرة من الفحوصات والأشعات والتشخيصات المختلفة ناتج عن متابعته مع أكثر من طبيب وأستاذ جامعي .

استقبلت الطفل الدكتورة عنايات سعد استشاري الأطفال بالمستشفى العام، وبعد الفحص و مراجعة الأشعات والفحوصات تبين عدم وجود الأسنان الدائمة للطفل مما دعى طبيبة الأطفال للشك في أن مشكلة الطفل تكمن في أسنانه وليس معدته وأن الآلام ناتجة عن عدم المضغ الجيد للطعام الذي أدى بدوره لالتهاب المعدة .

اطباء مستشفى مطروح

اطباء مستشفى مطروح

و تم تحويل الطفل لعيادة جراحة الفم والأسنان بخطاب موضح به سبب التحويل حيث استقبله الدكتور أحمد نبيل أخصائي جراحة الوجه والفكين وقام بفحص الطفل وعمل الأشعات اللازمة التي بينت وجود كيس دهني بالفك العلوي بالجهه اليسري ممتد إلى قبيل الجيب الأنفي بالفك العلوي نظرا لكبر حجمه وقد تسبب الكيس الدهني في عدم ظهور الأسنان الدائمة واعوجاجها داخل عظام الفك .

و تم حجز الطفل بقسم جراحة الوجه والفكين و تم دخوله لغرفة العمليات وإجراء جراحة دقيقه لإزالة الكيس الدهني بدقة بالغه لعدم خرق الغشاء المبطن للجيب الأنفي الفكي وإزالة الضروس التي كانت بداخل الكيس الدهني، يذكر أن العملية استغرقت ساعتان ونصف الساعة وتم حجز المريض بالقسم الداخلي لاستكمال العلاج .

اقرأ ايضا

غدا آخر أيام مبادرة 100 مليون صحة بأسوان