صحة بني سويف تعلن تعافي 636 حالة من كورونا و97% من الوفيات لمُسنين

صحة بني سويف تعلن تعافي 636 حالة من كورونا و97% من الوفيات لمُسنين
حالات متعافية من كورونا ببني سويف
https://www.sba7egypt.com/?p=310509
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

أكد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة في محافظة بنى سويف أن 97% من الحالات التى تم تشخيصها بالإصابة بفيروس كورونا داخل محافظة بنى سويف وتوفيت هى حالات لأشخاص تجاوزت أعمارهم السبعون عاما ويعانون من أمراض مزمنة أخرى ووصلوا إلى المستشفيات وهم في حالة متأخرة.

 

كما أوضح الدكتور محمد يوسف أن عدد حالات التعافي الإجمالي بالمحافظة وصل إلى 636 حالة، منذ ظهور حالات الإصابة في المحافظة ودخولها العزل الصحي سواء في مستشفيات عزل المحافظة أو التي كانت محتجزة في مستشفيات خارج المحافظة، أو داخل عزل المدن الجامعية.

 

وأضاف أنه تم تخصيص 7 مستشفيات عزل داخل المحافظة، وهم مستشفى الواسطى المركزي، مستشفى التأمين الصحي، مستشفى سمسطا المركزي، مستشفى ناصر المركزي، مستشفى الفشن وأخيرا مستشفيات الصدر والحميات، ووضح أنه يتم تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بكل منهم بشكل جيد.

 

كما وضح أن مستشفيات العزل بالمحافظة تحتوي على 84 سرير عناية مركزة، مقسم إلى 11 سرير عناية مركزة متوسطة و73 سرير عناية مركزة فائقة، بالإضافة إلى الأسرة العادية بالأقسام التي يحجز فيها المصابين ذوو الحالات البسيطة والمتوسطة الذين لا يحتاجون إلى عناية مركزة.

 

بالإضافة إلى 159 غرفة بعزل المدينة الجامعية لـ150 أو 300 مريض، وتستطيع أن تسع أكثر من ذلك أيضا من الحالات المستقرة نسيبا والتي لا تحتاج إلى عزل المستشفى.

 

اقرأ أيضا

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا بمستشفى الأقصر العام لـ236 حالة