سوهاج تتابع سير العمل بمبنى المعامل الطبية بتكلفة 52 مليون جنيه

سوهاج تتابع سير العمل بمبنى المعامل الطبية بتكلفة 52 مليون جنيه
رئيس جامعة سوهاج
https://www.sba7egypt.com/?p=405757
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

قام الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية، استهدفت متابعة أعمال التأسيس والتشطيبات النهائية بمبنى معامل العلوم الطبية، والذي بلغت تكلفته الإجمالية 52 مليون جنيه.

 

جاءت تلك الزيارة بمرافقة المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والمهندس حسين محمدين مدير عام الإدارة الهندسية، علاوةً على لفيف من مهندسي الشركة التي قامت بتنفيذ المشروع، لتفقد المعمل ومتابعة سير عمليات الإنشاء والبناء، في ضوء الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة كورونا.

معلومات مفصلة عن مبنى المعامل بالجامعة

وصرح رئيس الجامعة أن مبنى المعامل سيساهم في خدمة العملية التعليمية في مجال مهنة الطب البشري، من خلال إعداد طبيب متميز قادر على إجراء البحوث العلمية، مع تطبيق أعلى معايير الرعاية الصحية بأقصى درجة من الكفاءة العلمية، وتطبيق الآليات العلمية الحديثة والمتطورة في حل ومعالجة المشكلات والقضايا الطبية والصحية التي تواجه المجتمع المحلي.

وأشار مدير الإدارة الهندسية إلى أنه من المتوقع الانتهاء من إعداد هذا المبنى في أوائل النصف الثاني من عام 2021، مشيراً إلى أنه مكون من 6 طوابق، مقام على مساحة إجمالية 1100 متر مربع، يحتوي على 16 معملاً، وقاعتين مخصصتين لإجراء الاختبارات النهائية، كما أنه مزود بخدمات الانترنت الذكية لمباشرة عمل الأبحاث العلمية الكترونياً، إلى جانب تخصيص الطابق الأرضي كقسم للاستراحة، وكافيتريا خاصة بأعضاء هيئة التدريس.

إقرأ أيضاً

فعاليات زيارة مدير معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات الى جامعة دمياط