رفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة الأمطار الغزيرة والطقس الغير مستقر في البحيرة

رفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة الأمطار الغزيرة والطقس الغير مستقر في البحيرة
محافظ البحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=430685
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أكد اللواء/هشام أمانة محافظ البحيرة أهمية الخطوات الاستباقية المتخذة لزيادة التجهيزات والتنسيق بين كافة الجهات للتعامل مع سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة بالمحافظة وذلك في فترة رئاسته بغرفة العمليات الرئيسية واستمراره لمتابعة جهود التصدى لسوء الطقس وهطول الأمطار الغزيرة.

 

وفورا انتشرت جميع المعدات والأطقم في المناطق وتدخلت بشكل سريع للحد من تأثير العاصفة المطرية وزيادة تراكمها في شوارع وميادين البلدات والقرى لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تعيشها المحافظة صباح اليوم مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح نشطة وأمطار معتدلة إلى غزيرة.

كما شدد على استمرار العمل، وتركيز جميع المعدات، والاستنفار الكامل، ومراقبة جميع قطاعات المحافظة، والتدخل الفوري لحل أي مشكلة والتخلص من تجمعات المياه الناتجة عن المطر، والرد على معظم الشكاوى ومشكلات المواطنين وتدريب طواقم الطوارئ تعمل على مدار الساعة في جميع المرافق مع سيارات الإسعاف والمستشفيات والتواجد الأمني والمروري في الشوارع وحلها فورا وحث المواطنين على الالتزام بكافة التعليمات المعلنة إلى أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال.

من جانبه أكد محافظ البحيرة هشام آمنة، على ضرورة رفع مستوى الجاهزية في جميع القطاعات، لحشد كل الجهود والتنسيق بين الأطراف، في كل مكان والتعامل مع أي حالة طوارئ أو أزمة متوقعة، بالنظر إلى التوقعات بأن البلاد ستتعرض لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

ووجه المحافظ بضرورة استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة، وتلقي جميع البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية مباشرة أول بأول.

اقرأ أيضا