حملة مكبرة بالسويس وإغلاق 6 مراكز للدروس الخصوصية

حملة مكبرة بالسويس وإغلاق 6 مراكز للدروس الخصوصية
https://www.sba7egypt.com/?p=399970
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت أجهزة الإدارة الهندسية بحي فيصل من ضبط 6 مراكز للدروس الخصوصية، مما أسفر عن إغلاقها وتشميعها، لمخالفة أحكام القانون، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المسئولين عنها.

 

يأتي ذلك في إطار الحملة المكبرة التي شنتها الإدارة الهندسية بحي فيصل بمحافظة السويس، برئاسة المهندس محمد صلاح مدير إدارة التنظيم، بالتنسيق مع فريق من الفنيين، والتي تستهدف بدورها رصد مراكز الدروس الخصوصية وإغلاقها وتشميعها، تنفيذاً لتوجيهات طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

فيما صرحت المهندسة فاتن إبراهيم رئيس حي فيصل بأن المحافظة ستستمر بدورها في شن هذا النوع من الحملات، لاستكمال تشميع باقي المراكز.

 

كما شملت زيارة رئيس حي فيصل تفقد ومتابعة سير أعمال النظافة ورفع الإشغالات والمخلفات من الطرق والشوارع الرئيسية، حفاظاً على نظافة البيئة والمظهر الحضاري الخاص بالحي.

 

تصريحات وزير التعليم فيما يتعلق بالدروس الخصوصية

كما تعكف وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم للتصدي لمراكز الدروس الخصوصية وغلقها في إطار تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية بداخل الفصول الدراسية للمدارس.

 

حيث صرح وزير التربية والتعليم بأن الدروس الخصوصية لا تخدم العملية التعليمية، وما هي إلا أداة استغلال مادي للطلاب وأولياء الأمور، مشيراً إلى أن تقليل عدد أيام الأسبوع الدراسية، في إطار توفير المنصات الإلكترونية والتعليم الرقمي عن بعد باستخدام أحدث الأساليب، يساعد الطلاب على زيادة نسبة التحصيل الدراسي مع مراعاة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها.

اقرأ أيضًا.

إغلاق 5 مراكز دروس خصوصية في مدينة عزبة البرج بدمياط