حملة على منشآت بيع الأغذية بأسوان وضبط مشروبات غير مطابقة للمواصفات

حملة على منشآت بيع الأغذية بأسوان وضبط مشروبات غير مطابقة للمواصفات
محافظة أسوان
https://www.sba7egypt.com/?p=322693
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

قام مكتب إدارة مراقبة الأغذية التابع لمديرية الشئون الصحية في محافظة أسوان، اليوم السبت، بشن حملة على أماكن ومحلات بيع الأغذية، وأسفرت الحملة عن ضبط 460 لتر مشروبات أطفال غير مطابقة للمواصفات القياسية والتحفظ عليهم لحين ورود نتيجة التحليل.

 

كما أكد مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان الدكتور مصطفى أبو المجد، أنه تم المرور على هذه المنشآت وأماكن بيع المنتجات الغذائية لليوم الثاني على التوالي، وتم إغلاق منشأتين بسبب أن وجودهم خطر كبير على الصحة العامة وعملهم بدون ترخيص، كما تم تحرير 6 محاضر جنحة صحية نتيجة مخالفة القرار 97 المعدل بالقرار 243.

 

وأوضح الدكتور مصطفى أبو المجد، أنه تم إعدام 250 كيلو أغذية مختلفة منتجات ألبان مجمده ومحفوظة، وإعدام 25 قطعة أوانى المونيوم تزن 75 كيلو جرام غير صالحة للاستخدام في طهي وحفظ الأغذية، بالإضافة إلى إعدام ٤٥ لتر عصائر بسبب تغير الخواص وأنه غير صالح للشرب.

 

كما أشار أنه تم التحفظ على 460 لتر مشروبات أطفال غير مطابقة للمواصفات القياسية لحين ورود نتيجة التحليل، وضبط 380 كيلو أرز غير مطابق للمواصفات القياسية، وأضاف أنه قام كلا من أحمد فتح الله ومحمد عبد الجواد مراقبي الأغذية بالمديرية بالإشراف على هذه الحملة.

 

اقرأ أيضا

ارتفاع حالات التعافي من كورونا بمستشفى قطور المركزى في الغربية لـ160