حملات مكثفة في أسيوط وضبط 583 مخالفة تموينية

حملات مكثفة في أسيوط وضبط 583 مخالفة تموينية
مخبز
https://www.sba7egypt.com/?p=389156
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت مباحث تموين أسيوط من ضبط 583 مخالفات تموينية مختلفة تنوعت ما بين مخالفات نقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، إلى جانب استخدام بطاقات مخابز غير مشروعة.

واستمراراً للحملات الرقابية التموينية التي تشنها مديرية التموين بالمحافظة، والتي تستهدف المخابز والأسواق بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية من أجل الرقابة على الأسواق والتصدي للمخالفين لأحكام القانون حمايةً لحقوق المواطنين في رغيف الخبز.

وصرح من جانبه محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط أن مباحث التموين نجحت في ضبط 300 بطاقة تموين خاصة بأسر من مركز منفلوط بحيازة أصحاب المخابز تستخدم في التربح غير المشروع، خلافاً لضبط 69 مخالفات نقص وزن رغيف العيش، و 61 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والمعايير المنصوص عليها، و 137 مخالفة عدم نظافة الأدوات المستخدمة في عمليات العجن.

فيما تم ضبط 74 مخالفة بعدم الإعلان عن أسعار رغيف العيش، و 92 مخالفة عدم صرف بوات للمواطنين، إلى جانب 23 مخالفة الإدارة بدون ترخيص، و 27 مخالفة عدم الاحتفاظ بالميزان الحساس.

وصرح محافظ أسيوط أن المحافظة تستمر في شن حملاتها الرقابية على الأسواق والمحال التجارية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتخصيص أرقام (088 / 2135603) لتلقي أي شكاوي أو بلاغات في حال وقوع أي مخالفات، والتعامل معها بشكل فوري على مدار اليوم.

اقرأ أيضاً:

حملات مرورية مكثفة على مختلف الطرق والمحاور تسفر عن ضبط 3664 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة