حملات تفتيشية تضبط مخالفات بـ 6 مخابز في المنوفية

حملات تفتيشية تضبط مخالفات بـ 6 مخابز في المنوفية
تموين الغربية يضبط 11 مخالفة تموينية بعدد من المخابز
https://www.sba7egypt.com/?p=401310
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شنت محافظة المنوفية، اليوم الخميس، حملات رقابية للتفتيش على المخابز البلدية بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وإدارة الرقابة التموينية وجهاز حماية المستهلك.

 

وأسفرت تلك الحملات بدورها عن رصد مخالفات مرتكبة ب 5 مخابز بلدي، وآخر سياحي، بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وبناءاً عليه تم إغلاق المخابز المضبوطة، وتحرير محاضر بالمخالفات لعرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حيث تم إغلاق عدد 2 مخبز بلدي بمركز أشمون ناحية جريس- سمادون لمدة 3 شهور، بتهمة التصرف في المخزون الاستراتيجي للدقيق البلدي، ورصد عجز يقدر ب 28 شيكارة دقيق بما يخالف القرار الوزاري رقم 15 لعام 2020، إلى جانب غلق 2 مخبز بلدي بمركز أشمون ناحية كفر الحما و درا جيل بمركز الشهداء لمدة شهر واحد، بتهمة حيازة خبز ناقص الوزن.

كما تمكنت الأجهزة المعنية من رصد مخبز سياحي كائن مقره بمنشأة سلطان بمركز منوف، وغلقه بتهمة إدارته وتشغيله بدون وجود ترخيص، كما تم سحب الترخيص الخاص بمخبز بلدي آخر ناحية مؤنسه بمركز أشمون بتهمة حيازة أسطوانات غاز بداخل المخبز.

كما شدد اللواء إبراهيم أبو ليمونة على استمرار تكثيف الحملات التموينية على مختلف المخابز والأسواق والمحال التجارية، للتصدي لجرائم الغش التجاري ومعاقبة المخالفين، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

إقرأ أيضاً

حملات تفتيشية على المخابز بمحافظة سوهاج