جامعة طنطا تحصد المركز الثاني في التجارب السريرية لكورونا

جامعة طنطا تحصد المركز الثاني في التجارب السريرية لكورونا
جامعة طنطا
https://www.sba7egypt.com/?p=385204
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

حصدت جامعة طنطا المركز الثاني في إجراء التجارب السريرية على المرضى المصابين بفيروس كورونا بالعزل الصحي بمختلف مستشفيات الجامعة، وتم نشر هذا السبق في إحدى المجلات العلمية، والذي حصد نسبة عالية من المشاهدات.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث أن ما حققته الجامعة يرجع إلى جهود علماء الجامعة في مختلف الكليات، في إطار التطور العلمي الملحوظ الذي تشهده الجامعة في قطاع البحث العلمي. حيث بلغت أبحاث الجامعة المنشورة عالمياً 1350 بحثاً تم نشرهم في دورات دولية مشهورة، والذي شهد زيادة بالمقارنة بالعام الماضي 1170، حيث أشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد نمو في عدد الأبحاث التي تضاف لجامعة طنطا، حيث بلغت نسبة التأثير العالمي لها 1.4، مما يدل على سير الجامعة في الاتجاه الصحيح.

وأضاف أن الجامعة قامت بعمل ما لا يقل عن 30 بحثاً من أبحاث كورونا منذ بداية انتشار الجائحة، مشيراً إلى أن تلك الأزمة غيرت مفهومنا عن البحث العلمي والتعليم، في ظل حصوله على النصيب الأكبر من أبحاث كورونا، إلى جانب تسجيل الجامعة لمعظم هذه الأبحاث على أحد المواقع الإلكترونية المختصة حفظاً للملكية الفكرية للجامعة، وحصولها على الموافقة العلمية لتطبيق التجارب السريرية على مرضى الكورونا أثناء فترة عزلهم بالمستشفى.

اقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يعلن عن موعد انخفاض سعر الطماطم