جامعة الفيوم تطلق برنامج لتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي

جامعة الفيوم تطلق برنامج لتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي
جامعة الفيوم
https://www.sba7egypt.com/?p=400902
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الشركة المصرية للمشروعات السياحية، لاستحداث ومناقشة برنامج جديد يحمل اسم “إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي“.

 

تفاصيل البرنامج

ويتضمن ذلك البرنامج تدريب الطالب لمدة عامين كاملين في مطاعم الشركة، ثم استكمال البرنامج لمدة عامين دراسيين إضافيين، بإجمالي عدد ساعات 123 ساعة، ثم تمنح كلية السياحة والفنادق الطالب شهادة بكالوريوس تؤهله للعمل في مجال إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التشغيل التبادلي.

أماكن تدريب طلاب البرنامج

يأتي إطلاق ذلك البرنامج في إطار استقبال أحمد جابر رئيس جامعة الفيوم لممثل شركة أمريكانا مصر، في حضور الدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق، حيث أشار ممثل الشركة إلى أن الشركة اتخذت قراراً بتدريب الطلاب الملتحقين بالبرنامج داخل مطاعمها وتشغيلهم، وفقاً لقواعد اللائحة المعتمدة للبرنامج، تحت إشراف كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم.

وأضاف أن تدريب وتشغيل طلاب الكلية داخل ال 408 مطعماً التابعين لشركة أمريكانا مصر سيكون لمدة عاميين دراسيين، لافتاً إلى أنه سيكون هناك تنسيق للبرنامج مستقل عن تنسيق الثانوية العامة أو ما يعادلها، وذلك إيماناً من الشركة بضرورة السعي لنقل الخبرات التعليمية والمهارات التنفيذية لفئة الشباب، بما يساعدهم على تلبية احتياجات سوق العمل، و خدمة المجتمع بما يحقق بدوره التنمية المستدامة.

اقرأ ايضا