جامعة الفيوم تحصل على المركز الأول محليا في الفيزياء ضمن تصنيف شنغهاي

جامعة الفيوم تحصل على المركز الأول محليا في الفيزياء ضمن تصنيف شنغهاي
الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم
https://www.sba7egypt.com/?p=307970
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، في بيان له اليوم الخميس، بأن جامعة الفيوم قد حصلت على المركز الأول على مستوى  الجامعات المصرية ضمن تصنيف شنغهاي للعام الحالي 2020، وذلك في مجال الفيزياء.

 

وأشار رئيس الجامعة أن الجامعة قد احتلت المركز 301 من بين 400 جامعة عالمية، وأكد أن حصولها على هذا المركز يدل على مجهودات الجامعة الكبيرة في التطوير من قدراتها وكفاءتها وتشجيعها للبحث العلمي لتطوير وتحسين جودة مخرجاتها البحثية، خاصة وأنها قد تفوقت على جامعات عالمية مرموقة من خلال هذا التصنيف.

 

كما قدم رئيس الجامعة الشكر والتهنئة إلى جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بجامعة الفيوم، وقدم جزيل الشكر للباحثين المتخصصين في مجال الفيزياء تحديدا وأضاف أنه من أهم المجالات البحثية على مستوى العالم.

 

ويذكر أن تصنيف شنغهاي هو تصنيفا دوليا خاص بالموضوعات الأكاديمية والبحثية، وقد بدأ هذا التصنيف منذ عام 2009، ومن معايير هذا التصنيف توافر الأساتذة و الطلبة المتفوقين علميا، وحجم الأبحاث العلمية التي يتم نشرها دوليا، كما أن إصدار هذا العام من التصنيف يتضمن تصنيف الجامعات في 54 مجالا علميا منها الهندسة، الفيزياء، العلوم الطبيعية، العلوم الاجتماعية، العلوم الطبية وغيرها.

 

اقرأ أيضا

جامعة الزقازيق تعلن استعدادها لبدء امتحانات السنوات النهائية السبت المقبل