توليد الكهرباء من القمامة فى البحيرة

توليد الكهرباء من القمامة فى البحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=26553
Admin
موقع صباح مصر
Admin

قام الاستاذ محمد علي خميس رئيس مركز ومدينة حوش عيسى ، برفقة دكتور / إيهاب حسني طاحون رئيس مجلس ادارة شركة “جي كي سي ايجيبت” ، وبوجود والوفد الكوري ، بتفقد ورؤية الأرض المخصصه لإقامة مشروع توليد 20 ميجاوات كهرباء من 800 طن قمامة.

 

 

انتاج المشروع بتكلفة استثمارية …

وسوف يعمل ذلك المشروع الهام على التخلص من القمامة، بشكل حضاري ومفيد ، وكذلك سيكون هناك امكانية الحصول علي الكهرباء اللازمة،  للمنطقه الصناعية ومصانع المحافظة .

وجدير بالذكر أن المهندسة ناديه عبده محافظ البحيرة ، قد التقت بالوفد الكورى لتوقيع عقد شراكة بنظام BOT لاقامة مشروع لانتاج الكهرباء،  وذلك عن طريق تدوير القمامة ، تبعًا لأحدث النظم والتقنيات والتكنولوجيا العالمية بتكلفة استثمارية 225 مليون دولار لتدوير 500 طن من القمامة يومياً وانتاج 20 ميجاوات / ساعة من الكهرباء .

كما سيعمل المشروع على توفير الكثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة،  والذى سيقام بجوار مصنع تدوير القمامة بمركز حوش عيسى ، كمرحلة اولى ، وذلك ليمهد لتنفيذ مشروع مماثل بجوار مصنع تدوير القمامة بمركز ادكو ، ويعد أول مشروع يقام بمصر للتخلص من القمامة وانتاج طاقة كهربائية بطريقة حديثة و آمنة بيئيًا.

بالصور … اكتشاف مقبرة أثرية جديدة تسمى”حتبت”